الخميس 04/يوليو/2024

الإداريون يعلقون الخطوات التصعيدية ويستمرون بمقاطعة المحاكم

الإداريون يعلقون الخطوات التصعيدية ويستمرون بمقاطعة المحاكم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس: إن بيانًا وصلها من لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوضح نتائج الاجتماع المطول الذي عقد في سجن “عوفر” بين اللجنة وممثل الاستخبارات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن الاجتماع تناول قضية المعتقلين الإداريين ومقاطعتهم محاكم الاحتلال بكل مستوياتها، والتي بدأت منذ 5 فبراير 2018، وذلك بعد توافق والتزام من جميع الأسرى الإداريين ومحامي المؤسسات العاملة في مجال الأسرى.

وأشارت الهيئة إلى أن الاجتماع خلص إلى موافقة اللجنة على طلب ممثل الاستخبارات بإعطائهم فرصة للاطلاع على قضية المعتقلين الإداريين، بالإضافة إلى عقد اجتماع قريب وموسع يضم لجنة الأسرى الإداريين وممثلين عن الشاباك والجيش الإسرائيلي وإدارة مصلحة السجون من أصحاب القرار.

واتفقوا على بحث ملف الأسرى الإداريين بشكل كامل ضمن وقت زمني محدد ومسقوف، وتعليق الأسرى الإداريين خطواتهم التصعيدية بعدم الخروج إلى عيادات السجون والامتناع عن أخذ الأدوية والدخول في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي كان مقررًا في 15 إبريل الجاري.

واتفقت اللجنة مع سلطات الاحتلال على استمرار الأسرى الإداريين بمقاطعة محاكم الاحتلال بكل مستوياتها.

ونقلت الهيئة عن لجنة الأسرى الإداريين أنه “في حال عدم التعامل بجدية مع ما تم الاتفاق عليه، ولم يكن التعاطي مع ملف الأسرى الإداريين بجدية خلال الاجتماع الموسع القادم، سيتم استئناف الخطوات التصعيدية فورًا”.

وقاطع نحو 500 أسير إداري في سجون الاحتلال المحاكم العسكرية الإسرائيلية منذ 15 فبراير الماضي؛ احتجاجًا على اعتقالهم إداريًّا دون أي تهمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...