عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

موظفو السلطة يغلقون بنوك بغزة لعدم صرف رواتبهم

موظفو السلطة يغلقون بنوك بغزة لعدم صرف رواتبهم

بشكلٍ عفوي أقدم المئات من موظفي السلطة الفلسطينية بقطاع غزة، ظهر اليوم الخميس (12-4)، على إغلاق عدد من البنوك في مدينة غزة احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ بنكي فلسطين والإسلامي الفلسطيني، أغلقوا بشكلٍ عفوي من موظفي السلطة الذين لم تصرف رواتبهم.

وأوضح مراسلنا أنّ بعض الموظفين قدّم طلباً لسحب (20 شيكل) على المكشوف من حسابه في البنك، في ظل حالة من الرفض والامتعاض الشديد في أوساطهم.

وكانت السلطة قد صرفت لأول مرة رواتب موظفيها العموميين في الضفة الغربية في 9 إبريل الجاري، دون أن تصرفها لنظرائهم في القطاع، الأمر الذي خلق حالة من الغضب والاستنكار الشديد في أوساطهم.

وتوقفت السلطة الفلسطينية بقرار من رئيسها محمود عباس عن صرف رواتب كاملة لموظفي القطاع العام في غزة المدرجين على سلم رواتبها في غزة، واكتفت بصرف ما لا يزيد عن نسبة 70-50 % منها، وذلك بذريعة الأزمة المالية والانقسام السياسي.

وكان محمود عباس قد فرض قبل نحو عام إجراءات عقابية ضد قطاع غزة، أبرزها تقليص كمية الكهرباء الواردة له، وخصم ما نسبته 30 إلى 50% من رواتب موظفي السلطة، وإحالات بالجملة للتقاعد، عدا عن تقليص التحويلات الطبية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات