الجمعة 27/سبتمبر/2024

نتنياهو يطلب من وزرائه عدم الإدلاء بتصريحات حول قضايا أمنية

نتنياهو يطلب من وزرائه عدم الإدلاء بتصريحات حول قضايا أمنية

كشفت إذاعة “كان” الإخبارية العبرية الرسمية، النقاب عن طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، من وزرائه تجنّب الإدلاء بأي تصريحات حول القضايا الأمنية الحساسية؛ لا سيما ما يتعلق بالملف السوري والهجوم الصاروخي على قاعدة “تي فور” الجوية السورية.

ونقلت الإذاعة، اليوم الأربعاء، عن نتنياهو قوله: “إن الواقع الحالي حساس، ولذا أطلب من الوزراء ألا يتحدثوا للإعلام عن تلك القضية الأمنية”.

وأشارت إلى أن نتنياهو بحث الوضع الأمني في سورية مع رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير المخابرات تامير هايمان، ورئيس قسم الأبحاث درور شالوم.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر “كابينيت”، اليوم الأربعاء، جلسة لمناقشة التطورات الأخيرة على الحدود الشمالية، وستقدم فيه المخابرات تقييمها لما يحدث حاليًّا في المنطقة.

وكانت إيران قد هددت “إسرائيل” بشكل مباشر، أمس الثلاثاء، بالرّد على هجوم صاروخي استهدف قاعدة “تي فور” الجوية السورية قرب مدينة حمص (وسط البلاد)، والذي قالت روسيا: إن تل أبيب هي المسؤوله عنه.

وتعرّضت قاعدة “تي فور” الجوية السورية قرب مدينة حمص (وسط البلاد)، فجر أمس الاثنين، لهجوم صاروخي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، وفق ما نشرته وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلتين من طراز “اف 16” تابعتين للجيش الإسرائيلي، أطلقتا 8 صواريخ موجهة عن بعد على القاعدة السورية، وهو ما تحفظت تل أبيب على الرّد عليه؛ بالإيجاب أو النفي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات