الخميس 04/يوليو/2024

أسير مقعد من الـ48 يواصل إضرابه لليوم الـ55

أسير مقعد من الـ48 يواصل إضرابه لليوم الـ55

يواصل الأسير المقعد أمير أسعد من كفر كنا بالداخل المحتل، والمعتقل منذ عام 2012 إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ55 على التوالي.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى فإن أسعد مضرب عن الطعام احتجاجًا على المعاملة غير الإنسانية، التي يتعرض لها في سجن “جلبوع” الصهيوني.

وأكدت الهيئة أن الأسير أسعد قال لمحامية الهيئة إنه يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، وسبب ذلك أنه يعيش على كرسي متحرك نتيجة الإعاقة، وهذا يجعله بحاجة للعيش في قسم ملائم لوضعه الصحي تحديدا فيما يتعلق باستخدام الحمامات.

وبين أن القسم الوحيد المناسب لحالته في السجن (قسم 1) كون أبواب الحمامات كبيرة ومناسبة لدخول الكرسي المتحرك معه، ولكن الإدارة ترفض ذلك، وتريد إدخاله إلى الأقسام الأخرى.

وأضاف الأسير أسعد “أعيش الآن في قسم الزنازين، وضعي المعيشي والصحي صعب ومعقد، حيث إن الزنزانة عبارة عن فرشة على الأرض وحمام عربي، وأعزل فيها بمفردي، وأواجه صعوبات على مدار الساعة، ولن أعلق إضرابي حتى يتم تلبية مطالبي الإنسانية”.

وأعربت الهيئة عن قلقها الشديد على حياة الأسير المقعد أمير، حيث إن تركه في الزنزانة الانفرادية يهدد حياته بشكل حقيقي، مطالبة بالإفراج الفوري عنه، ومحملة حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته.

يذكر أن الأسير أمير أسعد من الحالات الخاصة في سجون الاحتلال، فإلى جانب إعاقته عانى خلال اعتقاله من أوجاع والآم في الظهر، وكان يخضع لجلسات علاج طبيعي انقطعت منذ اعتقاله.

أمضى السنوات الست الماضية فيما يسمى مستشفى سجن الرملة، وهو بحاجة إلى رعاية ومعاملة خاصة، وينهي محكوميته في حزيران من العام الحالي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

الحوثي: استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عملياتنا

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الجمعة استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها وهجماتها...

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...