الجمعة 28/يونيو/2024

افتتاح معرض منتجات فلسطينية 2018 في رام الله

افتتاح معرض منتجات فلسطينية 2018 في رام الله

افتتحت شخصيات رسمية واقتصادية، معرض المنتجات الفلسطينية “PALPRODUCTS 2018” تحت شعار “ليكن عام 2018 عام المنتج الوطني”، بتنظيم شركة الخدمات والحلول التصديرية “بال سيركلس”، وبرعاية “مياه ينابيع.. مياه معدنية طبيعية”، في البيرة، بالضفة المحتلة.

ويشارك في المعرض، ممثلون عن 82 شركة فلسطينية منها 40 شركة و42 جمعية ومشروعًا نسويًّا إنتاجيًّا، يعرضون أكثر من 400 صنف من المنتجات الغذائية ومواد التنظيف ومستحضرات التجميل ومواد التعبئة والتغليف، وماكنات تعبئة وتغليف وقاصات/خزنات، وجميعها بإنتاج فلسطيني.

وتستمر فعاليات المعرض ثلاثة أيام متتالية في قاعات متنزه بلدية البيرة.

وأكدت محافظ محافظة رام الله والبيرة، ليلى غنام أهمية المعارض للترويج للمنتجات الوطنية، وقالت: “نفخر بمنتجنا الوطني وبخاصة أجنحة منتجات المرأة الفلسطينية ومشغولاتها المتعددة والمتنوعة، لتكمل الدور التنموي مع الرجل من أجل الوطن بالرغم من كل المآسي التي يتعرض لها والقضية على المستوى السياسي والنضالي، ولكن هذا لا يقل مقاومة وتجسيدا للصمود عن أي شيء يحدث في الوطن”.

بدوره قال رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق: “إن تنوع المنتجات المعروضة دليل واضح على أن الاقتصاد الوطني يتمتع بإمكانيات عظيمة وبخبرات وفيرة، مشيرا إلى أن المعارض تعد فرصة للتشبيك بين القطاعين التجاري والصناعي، ولتوسيع حصتها السوقية بما يعمل على زيادة مساهمة القطاعات الإنتاجية في الناتج المحلي الإجمالي، وتحسين دخل الفرد، وزيادة القدرة الإنتاجية للقطاع الخاص والقدرة الاستيعابية في تشغيل الأيدي العاملة للحد من معدلات الفقر والبطالة”.

من جهته قال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل: “لدينا وضع صناعيّ ينمو باطّراد رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، والتي لا مفر لنا إلا البناء فيها، فالثروة لم تعد تحت الأرض وإنما فوقها والمتمثلة بالإنسان الذي يبني وبالمعلومات. نستطيع مقاومة الاحتلال والمحافظة على القدس المحتلة عاصمة لدولتنا إلى جانب بناء اقتصادنا الوطني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات