الخميس 04/يوليو/2024

ألمانيا ستبرم صفقة لشراء طائرات مسيرة من إسرائيل

ألمانيا ستبرم صفقة لشراء طائرات مسيرة من إسرائيل

من المتوقع أن تبرم وزارة الدفاع الألمانية خلال الأسابيع القادمة صفقة لشراء طائرات مسيرة من “إسرائيل” بقيمة عشرات ملايين يورو، وذلك بعد تجميد الصفقة في الصيف الماضي في أعقاب التحفظات للقيادة السياسية ببرلين.

وحسب “ذا ماركر”، الملحق الاقتصادي لصحيفة “هآرتس”، فإن صفقة كبيرة لبيع الطائرات بدون طيار من شركة الصناعات الجوية “الإسرائيلية” إلى القوات الجوية الألمانية قد تتقدم في الأسابيع القادمة.

ووفقا لتقرير نشر على الموقع الأميركي “ديفنس نيوز”، من المتوقع أن تحرك وزارة الدفاع الألمانية صفقة أولى لشراء الطائرات بدون طيار.

وذكرت الصحيفة، أن المداولات حول الصفقة توقفت وجمدت في الصيف الماضي عندما أوقف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الترويج للصفقة، وذلك انطلاقا من تحفظ واعتراض أخلاقي لألمانيا بحيازة طائرات بدون طيار لعمليات القتل والاستهداف.

وأجريت بألمانيا انتخابات في أيلول الماضي، حيث انضم الحزب الديمقراطي الاشتراكي إلى ائتلاف تقوده أنجيلا ميركل، حيث تم إدراج بند يقضي بإخراج صفقة الطائرات المسيرة مع “إسرائيل” إلى حيز التنفيذ ضمن اتفاق الائتلاف المبرم بين الأحزاب.
 
وفي المرحلة الأولى، من المتوقع أن يتم عرض الصفقة على البرلمان الألماني للتصويت على شراء طائرات بدون طيار، فيما سيتم لاحقا التصويت على مقترح شراء الذخيرة لهذه الطائرات لاحقا.

يذكر أن الصناعات الجوية الإسرائيلية وشركة “جنرال أوتوماتيك” الأميركية لصناعة الأسلحة، هي الشركات الوحيدة في العالم التي تنتج وتسوق طائرات بدون طيار كبيرة الحجم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات