الأربعاء 26/يونيو/2024

مسلم: مسيرة العودة الكبرى رسالة قوية لترمب

مسلم: مسيرة العودة الكبرى رسالة قوية لترمب

قال مانويل مسلم، رجل الدين المسيحي وعضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات: إن الشعب الفلسطيني سيفقد حق العودة إذا سكت عن المقاومة والكلام والتمسك في حقه.

وفي حوار أجراه “المركز الفلسطيني للإعلام” مع مسلم، وهو راعي كنيسة اللاتين في غزة سابقا، أكد أن مسيرة العودة الكبرى رسالة قوية لدونالد ترمب.

وقال مسلم: “الشعب الفلسطيني ليس عنده هبة جديدة، وهو من 70 عامًا يعيش في نضال وقتال من أجل حقوقه”، منبهاً إلى أن من لا يقاوم سيفقد حقه في المقاومة والعودة.

وأوضح مسلم أنه شجع وما يزال يشجع الناس الذين ذهبوا ويذهبون إلى الحدود، من أجل العودة إلى البلاد التي هاجروا منها.

ووجه مسلم رسالته إلى المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، قائلاً: “ارفعوا أيديكم نحو القدس، وحيّوها، وقولوا لها: نحن أبناؤك يا قدس، وكل قوانا وعقولنا وجبروتنا ومقاومتنا لأجلك، وعودتنا إليك لأنك أنت الوطن الفلسطيني، ونحن شعبك”.

ودعا مسلم كل مشارك في هذه المسيرة، أن ينظر إلى بلدته وقريته التي هجر منها، قائلاً: “من هاجر من قرية السوافير، ومن هاجر من بئر السبع، فلينظر إليهما، وأنه سيعود إلى قريته”.

وأضاف: “ليقول كل من هاجر: أنا سوف آتي إلى قريتي أنا وابني، وإذا ليس ابني، فحفيدي وحفيد حفيدي”، مؤكداً أنه سياتي اليوم الذي نعود فيه إلى فلسطين وحيفا ويافا واللد والرملة.

ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، قال مسلم: “نحن لا نخاف من إسرائيل لأنها قتلت عشرات الشبان في مسيرة العودة، هي عليها أن تخاف وأمريكا لأن هذا الدم سيُنتقم له، ولن يذهب سدى”.

وأضاف: “إسرائيل وأمريكا يجب أن يخافوا من الدم الذي أراقوه، ولا يجوز أن نسكن للعبودية، لأنه ليس عندهم إنسانية”.

وأكد أن هذا حق فلسطيني، وسيؤخذ بالقوة وبكل الوسائل؛ لأن “إسرائيل” ليس لها حق في ذرة تراب واحدة من فلسطين، وفق قوله.

وتابع: “من يريد أن يتعامل مع “إسرائيل” ينصرف يتعامل معها، واللي بده يصير حمار عند “إسرائيل” يحطوا عليه بردعتين بدل البردعة”، حسب قوله.

ووصف مسلم، ترمب بالإرهابي، قائلاً له ولـ”إسرائيل”: “من يتلاعب بالقانون الدولي ولا يحترمه ويخالفه هو الإرهابي بكل معنى الكلمة، وتعال اذبحني. مش خايفين منك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...