الأربعاء 26/يونيو/2024

الوطني الفلسطيني يتجاهل دعوات الفصائل ويوجه للمشاركة بدورة المجلس

الوطني الفلسطيني يتجاهل دعوات الفصائل ويوجه للمشاركة بدورة المجلس

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، اليوم الخميس، بدأ توجيه الدعوات الرسمية لأعضائه داخل الوطن وخارجه للمشاركة في دورة المجلس التي ستعقد في مدينة رام الله نهاية الشهر الجاري.

ودعا الزعنون، في تصريح صحفي، جميع الفصائل للمشاركة في هذه الدورة “المصيرية؛ للحفاظ على الحقوق الوطنية، وفي مقدمتها تقرير المصير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس المحتلة”.

وشدد الزعنون على  تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية “الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”، والحفاظ عليها وتعزيز دورها.

يشار إلى أن عدة فصائل فلسطينية بينها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المقاومة الاسلامية حماس والجهاد الإسلامي أكدت عدم مشاركتها في الاجتماع، داعية إلى تأجيله.

والمجلس الوطني يمثل الهيئة التشريعية لمنظمة التحرير، ويتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقراً له، ويضم أكثر من 750 عضوا، ممثلين عن فصائل فلسطينية ومستقلين، ونواب المجلس التشريعي (برلمان فلسطينيي الضفة الغربية والقطاع التابع للسلطة الفلسطينية)، لكنه لا يشمل حركتي “حماس” و”الجهاد الاسلامي”. 

وعُقدت آخر دورة للمجلس الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، في العام 1996، تبعتها جلسة تكميلية عقدت في مدينة رام الله، عام 2009.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...