الجمعة 28/يونيو/2024

هنية يهاتف أمير قطر ويبحثان قمع إسرائيل مسيرة العودة

هنية يهاتف أمير قطر ويبحثان قمع إسرائيل مسيرة العودة

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، وبحثا اعتداء “إسرائيل” على مسيرة العودة الكبرى.

وقال مكتب هنية في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن رئيس المكتب السياسي ناقش مع أمير قطر السلوك الإسرائيلي في التعامل مع مسيرة العودة، وارتقاء هذا العدد من الشهداء والجرحى وآخرهم مساء اليوم الشهيد أحمد عرفة.

وأشار رئيس الحركة -وفق البيان- إلى أن مسيرات العودة تأتي في إطار عمل فلسطيني موحد وضمن أهداف موحدة تحظى بإجماع وطني فلسطيني.

كما أوضح البيان أنه جرى خلال الاتصال استعراض الخطوات الممكنة والمتاحة التي يمكن التحرك من خلالها لمواجهة المجزرة الإسرائيلية.

وشدد هنية على استمرارية هذه المسيرة رغم القمع الإسرائيلي، وقال: “شعبنا عظيم ومقدام وشجاع، ولا يمكن أن تهزمه الآلة العسكرية الإسرائيلية، وهو شعب متفاعل مع حق العودة في كل أماكن تواجده في قطاع غزة والضفة والقدس والأرض المحتلة عام 1948 وفي الشتات، ويؤكد أن القدس عاصمة لفلسطين”.

من جانبه أكد الأمير تميم بن حمد على مواقف قطر الثابتة تجاه الحقوق الفلسطينية، معبرا عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

كما أكد أنه سوف يكلف الدبلوماسية القطرية ووزارة الخارجية للتحرك مع الأطراف المعنية والعمل عبر الجمعية العامة أو حتى إعادة بحث القضية من جديد في مجلس الأمن.

وعلى صعيد متصل استعرض رئيس المكتب السياسي لحماس الأوضاع الصعبة التي يمر بها المواطنون في قطاع غزة وتداعيات الحصار المستمر منذ 12 عاما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات