الجمعة 05/يوليو/2024

الشهيد السلول ..الاحتلال أعدمه ورفض تسليم جثمانه

الشهيد السلول ..الاحتلال أعدمه ورفض تسليم جثمانه

بعد يومين من الانتظار والترقب، رفض فيهما الاحتلال تسليم جثمانه، اضطرت عائلة الشهيد مصعب السلول إلى فتح بيت عزاء لاستقبال الأهل والجيران وأبناء مخيم النصيرات.

وكان الاحتلال قد أطلق النار بغزارة على الشهيدين مصعب السلول وصديقه محمد الرباعية، وكلاهما في الثانية والعشرين من العمر قرب السلك الفاصل شمال موقع (الكاميرا) العسكري على حدود قرية جحر الديك.

وقال شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن الجنود المتحصنين في الثكنات العسكرية أطلقوا النيران، وعندما سقط الشابان، اجتاز الجنود السلك الفاصل، وأطلقوا الرصاص عليهما، ثم قصفوا موقعاً قريباً للمقاومة بقذائف المدفعية، وانسحبوا تاركين الشهداء على الأرض حتى صباح اليوم التالي.

خبر وترقب
مساء يوم الأحد ورد اتصال هاتفي لعائلة السلول والربايعة بضرورة حضور أقارب الشابين (مصعب ومحمد) من الدرجة الأولى للصليب الأحمر فهناك أنباء سارّة، وعند وصولهما قابلا أحد مسئولي الصليب الأحمر الذي اكتفى بإعلامهم أن الشابين قد قتلا دون الإدلاء بأي تفاصيل أخرى.

وكان الاحتلال قد كشف في وسائل إعلامه أنه لن يسلم جثماني الشهيدين (السلول والربايعة) وأنهما محتجزان كمصير شهداء  النفق  الذي قصفه في نوفمبر (2017) شرق دير البلح.

ويقول المهندس زهير السلول، والد الشهيد مصعب، إن الاحتلال يرفض تسليم جثمان ابنه زاعماً أنهما حاولا مهاجمة جنود الاحتلال قرب السلك الفاصل، مشدداً أن الاحتلال اعتاد استهداف المدنيين.

ويضيف: “المسيرات والفعاليات طوال أيام كانت سلمية، وأطالب المؤسسات الدولية والإنسانية كافة أن يعيدوا لنا جثامين أبنائنا، لكن الاحتلال يصرّ على احتجاز جثامينهم ضمن سياسة جديدة تنتهك الحقوق الإنسانية كافة“.

انتهاك واضح
مرّت ساعات المساء يوم الأحد الماضي ثقيلة على أسرة السلول فقد تعجبت في البداية من مخاطبة الصليب الأحمر لها بضرورة الحضور لمعرفة خبر جيّد، حتى أن إشاعة ثارت لدى جيرانهم من عائلة الربايعة، أن أحد الشهداء ربما يكون على قيد الحياة.

ويرى والد الشهيد السلول أن همجية وجرائم الاحتلال لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة الفعاليات السلمية في مسيرة العودة حتى يعود لقراه ومدنه التي هاجر منها قسراً تحت نيران الاحتلال.

أما صديق الشهيد مصعب الشاب أنيس السلول فيؤكد أن الشهيد ليس فقط أحد أقاربه، بل تجمعه معه صداقة من أيام الطفولة عاشا فيها مناسبات كثيرة.
ويتابع: “كان صديقي مصعب يحيا بشكل طبيعي،وهو شخص مرح، وكان يتحدث عن رغبته المشاركة في مسيرة العودة السلمية، لكن احتجاز جثمانه مع الشهيد الربايعة هو عمل إجرامي لا يقبله أحد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...