الجمعة 05/يوليو/2024

ماليزيا تطالب بوقف ممارسات إسرائيل تجاه مسيرة العودة

ماليزيا تطالب بوقف ممارسات إسرائيل تجاه مسيرة العودة

طالبت ماليزيا المجتمع الدولي بتحرك سريع لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح الفلسطينيين، معبرة عن إدانتها للعدوان “الإسرائيلي” على المشاركين في “مسيرات العودة” على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها، اليوم الاثنين، إن “الاستخدام المفرط للقوة من إسرائيل هو أمر لا مبرر له وغير مقبول على الإطلاق”.

وطالبت ماليزيا المجتمع الدولي بتحرك سريع لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح الفلسطينيين، وفق ما جاء في بيان وزارة الخارجية.

واعتدى جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الجمعة الماضية، على فعاليات فلسطينية سلمية قرب الشريط الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى السنوية الـ 42 لـ “يوم الأرض”، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا وإصابة 1416 شخصًا، في حينه (أول أيام المسيرة)، قبل أن يرتفع العدد الإجمالي إلى 18 شهيدا و1479 جريحا، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

وتعود أحداث “يوم الأرض” إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...