الجمعة 05/يوليو/2024

هنية يبحث مع حواتمة جريمة الاحتلال بحق مسيرة العودة

هنية يبحث مع حواتمة جريمة الاحتلال بحق مسيرة العودة

بحث إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الاثنين، مع الأمين العام للجبهة الديموقراطية نايف حواتمة، التطورات السياسية وجريمة الاحتلال بحق المشاركين في مسيرة العودة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين هنية وحواتمة، بحث خلاله الجانبان العديد من القضايا والتطورات السياسية وخاصة الجريمة “الإسرائيلية” بحق المشاركين في مسيرة العودة وتداعياتها.

ووجه الجانبان -وفق مكتب هنية- التحية إلى جماهير شعبنا الفلسطيني التي لبت نداء الأرض والعودة في تظاهرات ومسيرات واعتصامات تحت راية فلسطين، كما استنكرا السياسة الأميركية التي تزداد انحيازا لسياسة الاحتلال “الإسرائيلي” الدموية.

كما بحث الجانبان سبل التحرك الفلسطيني للتعامل مع المتغيرات الأخيرة وإيجاد برنامج تحرك على المستوى الوطني الإقليمي والدولي مع التركيز على العامل الفلسطيني باعتباره المنطلق لأي حراك في المستويات المختلفة.

ووفق البيان؛ جرى تقدير موقف مشترك خلال الاتصال على ما يجب القيام به في هذه الجوانب في ظل ما يعد له من صفقة ترمب ونقل السفارة إلى القدس.

وكذلك ناقش الجانبان القضايا الفلسطينية الداخلية، وملف الوحدة الوطنية، والجلسة المحتملة للمجلس الوطني، وملف الحصار على غزة وسبل التعامل مع مختلف هذه التطورات والقضايا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...