الجمعة 05/يوليو/2024

جماهير خانيونس تشيع جثمان الشهيد الرقب

جماهير خانيونس تشيع جثمان الشهيد الرقب

شيعت جماهير غفيرة من محافظة خانيونس، عصر اليوم الاثنين، جثمان الشهيد فارس الرقب (26 عاما)، من بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، والذي ارتقى إثر إصابته في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الماضية على الحدود الشرقية للمحافظة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى غزة الأوروبي، إلى منزل عائلة الشهيد في بلدة بني سهيلا لإلقاء نظرة الوداع عليه، ومن ثم الصلاة عليه في مسجد حمزة الكائن وسط البلدة، ليوارى بعدها الثرى في مثواه الاخير في مقبرة البلدة.

وخلال كلمة أمام جموع المشيعين، أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ نافذ عزام، أن “الشهيد الرقب انضم إلى قافلة طويلة من الشهداء من أجل المقدسات وفلسطين، ومن أجل كرامة شعبنا”.

وقال عزام: “صحيح أن الشهيد ينتمي للجهاد الإسلامي، لكن انتماءه الأكبر للإسلام وفلسطين”.

وشدد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي على ضرورة أن يتكاتف الكل الفلسطيني دعما لمسيرات العودة، مؤكدا أنها تجسد وحدة الشعب الفلسطيني.

وطالب بأن يرتفع العلم الفلسطيني فقط، حتى يرى العالم أنه وبرغم الظروف المحيطة وسنوات الانقسام وعنف الاحتلال إلا أن الشعب الفلسطيني لا يزال يسطر ملاحم في التضحية والصمود.

ونبه إلى أن أهم ما يجب أن يميز مسيرات العودة هو سلميتها، مشيراً إلى” أن هذا يربك الاحتلال، ويفضحه أمام الرأي العام العالمي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...