الثلاثاء 09/يوليو/2024

لجنة متابعة مسيرة العودة تقرر خطواتها القادمة

لجنة متابعة مسيرة العودة تقرر خطواتها القادمة

أقرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، سلسلة خطوات قادمة وصولا إلى يوم النكبة.

وفي اجتماعٍ لها في مخيم العودة شرق غزة، قيمت اللجنة فعاليات مسيرة العودة التي انطلقت الجمعة الماضية، كما وضعت برنامجا للفعاليات القادمة وصولاً إلى الـ 15 من آيار، موعد الاعتداء الأمريكي على القدس بنقل سفارتها إليها والذكرى الـ 70 للنكبة.
 
وثمنت لجنة المتابعة عالياً هبة شعبنا العظيم ومشاركته الحاشدة في المسيرات والفعاليات المختلفة؛ ما يؤكد المخزون الاستراتيجي النضالي العظيم لشعبنا في أماكن وجوده كافة، والذي أكد من جديد تمسكه بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها قسراً. 

وأعلنت اللجنة أنها في حالة انعقاد دائم؛ حيث وضعت برنامج فعاليات مستمرة ومتواصلة تشمل نشاطات وطنية وسياسية وثقافية ورياضية في مخيمات العودة؛ لضمان مواصلة العمل على تطوير المشاركة الجماهيرية والشعبية من قطاعات شعبنا كافة في الإطار الوطني العام والوجود في خيام الاعتصام بشكل خاص.

وأكدت سلمية المظاهرات، وأنها فعاليات شعبية وسلمية تحمل رسالة عن معاناة وآلام شعبنا للعالم، وتؤكد أن حق الشعب الفلسطيني في العودة ثابت غير قابل للتصرف، وسيدافع عنه شعبنا بكل ما يملك من قدرات، وأن مشاركة مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال يعبر على أن كل فئات الشعب الفلسطيني تدافع عن حقها الثابت، وترفض جميع مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها ما يسمى بصفقة القرن، أو السلام الإقليمي، أو الحلول المؤقتة، أو مشاريع الفصل والتوطين.

وحيت اللجنة أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم والشعوب العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومؤسسات المجتمع المدني الدولية، والمؤسسات القانونية التي ساندت شعبنا.

كما جددت لجنة المتابعة مطالبتها المجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته، ويقدم الحماية الدولية لشعبنا في مواجهة إرهاب الاحتلال. 

وطالبت لجنة المتابعة بمحاسبة الاحتلال الصهيوني وقيادته على جرائمه ضد المدنيين العزل والمسيرات السلمية. 

وطالبت لجنة المتابعة بفتح معبر رفح البري فوراً؛ لتسهيل سفر المصابين للعلاج.

وتقدمت لجنة المتابعة بالشكر والتقدير العظيم لدور الفرق الطبية والدفاع المدني والبلديات والإعلام واللجان المختلفة وجميع المتطوعين والمساهمين في نجاح الفعالية.

ودعت اللجنة جماهير شعبنا للمشاركة في تأبين شهداء مسيرة العودة في المحافظات الخمس يوم الجمعة القادم الموافق 6-4-2018.

وفيما يلي جدول بالفعاليات التي أُقرّت لتنفيذها في الأيام القادمة:

1. وجود نسائي على امتداد مناطق التخييم، يوم الأربعاء 4-4-2018:
– من 11 صباحاً حتى الواحدة ظهراً حضور العنصر النسائي لحماس.
– من الساعة 1 ظهراً حتى الثالثة عصراً حضور العنصر النسائي للجبهة.
– من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة مساءً حضور العنصر النسائي للجهاد الإسلامي.
ويتخلل ذلك كلمات متنوعة.

2. حضور المخاتير والوجهاء ورابطة العلماء ولجان الإصلاح، يوم الخميس 5-4-2018، الساعة 11 صباحاً في مناطق التخييم بالقطاع.

3. حفل تأبين لشهداء مسيرة العودة، يوم الجمعة الموافق 6-4-2018، الساعة 5 مساءً، كلٌّ في منطقة التقييم والمواقع المعدة شرقي قطاع غزة. 

4. حضور النقابات المختلفة، يوم السبت 7-4-2018، الساعة 11 صباحاً، يتخللها كلمات متنوعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات