عاجل

الجمعة 21/يونيو/2024

العمال البريطاني: قتل الجيش الإسرائيلي لمدنيين في غزة عمل مروع

العمال البريطاني: قتل الجيش الإسرائيلي لمدنيين في غزة عمل مروع

انتقد زعيم حزب “العمال” البريطاني (معارض)، جيرمي كوربين، التصعيد العسكري “الإسرائيلي” ضد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة أكثر من ألف شخص آخرين، جراء محاولة جيش الاحتلال قمع فعاليات إحياء ذكرى “يوم الأرض”.

وقال كوربين في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت، “إن مقتل وإصابة المتظاهرين المدنيين الذين يطالبون بحقوق الفلسطينيين في غزة على يد القوات الإسرائيلية عمل مروع”، وفق ما نقلته قدس برس.

ودعا زعيم الحزب المعارض حكومة بلاده إلى “أن ترفع صوتها ليُسمع من أجل الحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية حقيقية من أجل السلام والعدالة”، وفق تعبيره.

واعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، على فعاليات فلسطينية سلمية قرب الشريط الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى السنوية الـ 42 لـ “يوم الأرض”، ما أدى إلى استشهاد 15 شهيدًا، وإصابة 1416 شخصاً، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أكدت مصادر محلية أن الاحتلال يحتجز جثماني شهيدين آخرين.

وتعود أحداث “يوم الأرض” إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات