الثلاثاء 02/يوليو/2024

موسكو تقلل من شأن المقاطعة الغربية لكأس العالم روسيا 2018

موسكو تقلل من شأن المقاطعة الغربية لكأس العالم روسيا 2018

قلّلت روسيا من شأن قرار بعض الدول مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تستضيفها على أراضيها هذا العام، عادّة أن هذه المقاطعة “لن تؤثر كثيرا” على فعاليات البطولة.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، الأربعاء، عن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، قوله: “مقاطعة بعض الشخصيات الرسمية بطولة العالم لكرة القادم لن تعكر صفو الاحتفال بهذه الفعالية”.

وأضاف أن “الأهمية في تلك البطولة لمشاركة الفرق الرياضية، وليس لاستقبال كبار المسؤولين والضيوف”.

وكانت بريطانيا أعلنت في وقت سابق أن ممثلي العائلة الملكية وكبار المسؤولين البريطانيين لن يشاركوا في الاحتفالات الرسمية الخاصة ببطولة العالم لكرة القدم، والمقرر أن تنطلق فعالياتها في روسيا بتاريخ 14 حزيران/ يونيو، وتستمر حتى 15 تموز/ يوليو.

ويأتي قرار لندن بعد اتهامها لموسكو بالوقوف وراء محاولة اغتيال عميل روسي في بريطانيا، باستخدام “غاز الأعصاب”، مطلع آذار/ مارس الجاري، ما أشعل أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، طردت لندن 23 دبلوماسيا روسيًّا من أراضيها، وهو ما ردت عليه موسكو بطرد 23 دبلوماسيا بريطانيًّا.

فيما أعلن رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، الاثنين الماضي، أن 14 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روسيين؛ ردًّا على واقعة تسميم العميل المزدوج وضابط المخابرات الروسي المتقاعد “سكريبال” (66 عاما) وابنته “يوليا” (33 عاما) في بريطانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...