الأحد 06/أكتوبر/2024

فورمولا وان: فيتل يفوز في أول سباق ضمن بطولة العالم 2018

فورمولا وان: فيتل يفوز في أول سباق ضمن بطولة العالم 2018

فاز الألماني سيباستيان فيتل (سائق فريق فيراري الإيطالي) بالسباق الافتتاحي لبطولة العالم 2018 للفورمولا واحد، على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الاسترالية، متقدمًا على بطل العالم (سائق فريق مرسيدس الألماني)  البريطاني لويس هاميلتون، اليوم الأحد.

وهو الفوز الثاني تواليا لفيتل في استراليا، واستفاد خلاله من استراتيجية ناجحة لفريقه أتاحت له التفوق على هاميلتون الذي تصدر جزءًا كبيرًا من السباق بعد انطلاقه من المركز الأول.

 فيما حصل الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني على المركز الثالث ليتعزز موقع الفريق الأحمر بصعود سائقيه لمنصة التتويج في مستهل الموسم.

وتمكن فيتل الذي يتنافس وهاميتلون هذا الموسم على لقب خامس لكل منهما في بطولة العالم، من تخطي البريطاني بعد دخول الألماني إلى حظيرة فريقه خلال فترة التواجد الافتراضي لسيارة الأمان على الحلبة (ما يدفع السائقين إلى إبطاء سرعتهم).

وسارع فيتل إلى تهنئة فريقه على الاستراتيجية التي اعتمدها، والتي أتاحت له دخول الحظيرة والخروج أمام هاميلتون، والحفاظ على صدارة السباق حتى النهاية.

واحتل الأسترالي دانيال ريكياردو (سائق فريق رد بول) المركز الرابع وفشل مرة أخرى في الصعود لمنصة التتويج في سباق بلاده وأمام جماهير مواطنيه.

واحتل الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو (سائق فريق مكلارين) وبطل العالم سابقًا في المركز الخامس متقدمًا على الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن سائق رد بول الذي انزلقت سيارته بقوة في اللفة العاشرة.

ورغم أن فريق هاس بدأ الموسم بصورة إيجابية عندما قدم أداء جيداً في التجارب التأهيلية للسباق الافتتاحي إلا أن أماله في الاستمرار في التقدم تعثرت بخروج سائقيه غروجان وكيفن ماغنوسن قبل نهاية السباق بسبب مشكلات فنية في السيارتين.

وفشلت ثلاث سيارات أخرى في الوصول لخط النهاية في حلبة ألبرت بارك أيضًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات