الثلاثاء 02/يوليو/2024

الاحتلال يجدد اعتقال الأسير إسماعيل النطاح بعد إبلاغه بالإفراج عنه

الاحتلال يجدد اعتقال الأسير إسماعيل النطاح بعد إبلاغه بالإفراج عنه

مددت نيابة الاحتلال اعتقال الأسير الشيخ إسماعيل طلب النطاح (43 عاما)، من بلدة إذنا غرب الخليل، جنوب الضفة المحتلة، أربعة اشهر بعد ساعات قليلة من إبلاغه بالإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي؛ بعد إنهائه ثمانية أشهر في الاعتقال الاداري.

وأفادت الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات في الضفة الغربية، أمينة طويل، أن سلطات سجن النقب الصهيوني، أبلغت الأسير النطاح بقرار الإفراج عنه بعد انتهاء تمديد اعتقاله الإداري الثاني (انتهى صباح الأربعاء)، وودعه زملاؤه الأسرى داخل القسم، ونقله الاحتلال إلى غرفة الانتظار عند مدخل السجن تهيئة لنقله إلى معبر الظاهرية جنوب الخليل لإطلاق سراحه حيث كانت تنتظر عائلته.

وأضافت الطويل أن عائلة النطاح توجهت للمعبر فور سماعها نبأ الإفراج عن ابنها لاستقباله إلّا أنّها فوجئت بقرار تمديده، حيث تلقت الخبر بصدمة كبيرة، وأبدت استهجانها الشديد من سياسه الاحتلال بحق الأسرى الإداريين من خلال التلاعب في أعصابهم وعائلاتهم، وجعلهم في حاله قلق حتى الدقيقة الأخيرة من وصول الأسير لبيته.

وبينت الطويل أن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 23/7/2017، منزل الأسير المحرر “النطاح” في بلدة إذنا، وفتشته، وحطمت جزءا من محتوياته، قبل أن تعتقله، وتصدر قراراً باعتقاله إدارياً دون تهمة 4 أشهر مددتها مرة ثانية.

وأشارت إلى أن الشيخ “إسماعيل النطاح” هو أسير سابق اعتقل لدى الاحتلال عدة مرات، وأمضى ما مجموعة 5 سنوات في سجون الاحتلال، وهو داعية إسلامي وخطيب، ومدرس لمادة التربية الإسلامية في المدرسة الثانوية في بلدة إذنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...