عاجل

الجمعة 21/يونيو/2024

أبو عون: اعتقال المحررين والجامعيين يهدف لضرب حماس بالضفة

أبو عون: اعتقال المحررين والجامعيين يهدف لضرب حماس بالضفة

أكد القيادي في حماس عن محافظة جنين نزيه أبو عون، أن سياسة السلطة في اعتقال الأسرى المحررين يعد عملا غير قانوني، ويأتي ضمن سياسة الهجوم على حركة حماس واستهدافها، ومحاولة إلغائها وإقصائها من رئاسة السلطة وأجهزتها الأمنية.

وأوضح أبو عون، في تصريح صحفي له، أن هذه السياسات ليست جديدة، وأن اعتقال المحررين والطلاب هو ديدن السلطة شبه اليومي، خشية أن تقوى حماس في الضفة.

وأردف: “أجهزة السلطة تعلم يقينا أن الأسرى المحررين لهم مكانتهم في نفوس الشعب الفلسطيني، لذا يستمرون في ملاحقتهم وقطع رواتبهم وسلب مخصصاتهم واعتقالهم، ومن ثم يلحقونهم بعمليات تشويه ممنهجة حتى لا يبقوا بوصلة للفلسطينيين”.

ولفت القيادي في حماس إلى أن قيادة السلطة وأجهزتها الأمنية قد صدّعوا رؤوسنا بالحريات، وهم أول من انقضّ على الشرعية، وعلى طلاب الحرية أينما حلوا.

واستنكر أبو عون دور الفصائل الفلسطينية تجاه تصرفات السلطة واصفا إياه بـ”المخجل”، مناشدا إياها ضرورة الاستدراك والتدخل لإنقاذ القضية الفلسطينية ممن يريد تضييعها.

وشدد على ضرورة وجود وقفة جادة من الجميع؛ لكون الاعتقالات السياسية ما هي إلا واحدة من تداعيات كثيرة لا حصر لها سببها الانقسام الفلسطيني، “وهذا كله يشير إلى عظم حجم المؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية”.

وطالب أبو عون الأمة العربية والإسلامية بضرورة عودة القضية الفلسطينية لتكون هي القضية الأم للقضايا العربية والإسلامية، والالتفاف والتوحد على أساس طرد الاحتلال عن أرض فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات