الأربعاء 26/يونيو/2024

العودة يلقي خطابًا شفويًّا في مجلس حقوق الإنسان

العودة يلقي خطابًا شفويًّا في مجلس حقوق الإنسان

ضمن مشاركته في الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، اجتمع مركز العودة الفلسطيني أمس الاثنين، في جنيف مع المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، وذلك بهدف إطلاعه على آخر التقارير التي أصدرها المركز.

وسلط وفد المركز، الذي ضم الباحث بيترو ستيفانيني ومسؤول قسم الإصدارات في المركز عمر قشوع، الضوء على التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين داخل فلسطين وفي الشتات، مع التركيز بشكل خاص على الوضع المتدهور في الضفة الغربية وخاصة على الصعيد الصحي، كما استمع إلى أولويات السيد لينك وخطة عمله المقبلة.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، ألقى المركز خطاباً شفهيا خلال الجلسة المفتوحة للحوار التفاعلي مع المقرر الخاص، وذلك بحضور الدول أعضاء مجلس حقوق الإنسان.

ورحب المركز في كلمته بالتقرير الأخير للسيد لينك الذي يركز على الحق في الطبابة والخدمات الصحية، والتدهور الحاصل في هذا القطاع في ظل أطول احتلال عسكري في العالم الحديث.

وطالب مركز العودة المجلس بتوسيع نطاق تفويض المقرر الخاص حتى يتمكن من التحقيق بشكل فاعل أكثر في الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...