السبت 19/أكتوبر/2024

الاحتلال يقتحم عشرات المنازل ببرطعة مسقط رأس منفذ عملية دوتان

الاحتلال يقتحم عشرات المنازل ببرطعة مسقط رأس منفذ عملية دوتان

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت عشرات المنازل لأفراد من عائلة قبها في بلدة برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية التي ينحدر منها منفذ عملية حاجز دوتان أمس، والتي قتل فيها جنديان وأصيب آخران.

وكان الأسير المحرر علاء يوسف قبها نفذ عملية دهس أمس تزامنت مع ذكرى مرور أربعين يوما على استشهاد أحمد جرار ومائة يوم على وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده للقدس.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن أكثر من مائة جندي صهيوني وعشرات الآليات شاركت في العملية العسكرية التي بدأت بإغلاق  جميع مداخل البلدة التي تقع خلف جدار الفصل العنصري، ولا يتم الدخول والخروج منها إلا عبر حاجز عسكري.

وأضافت أن الجنود شرعوا في مداهمات شملت أكثر من (30) منزلا تعود لعائلة قبها، علما أنه سبق تلك العملية مساء أمس الجمعة مداهمات لمنزل والد الأسير علاء وأشقائه وأعمامه، واعتقال شقيقه عصام، وإبلاغ العائلة بسحب أكثر من (100) تصريح عمل منها نوعًا من إجراءات العقاب الجماعي.

وأشارت المصادر إلى أن الجنود عادوا فجر السبت مجددا، وشرعوا في مداهمات للمنازل شملت عددا كبيرا منها، وعرف منها: منزل الحاج كمال عبد حسين كبها ومنزل فضيل كبها ومنزل الشاب منير ناصر وشقيقه محمد ومنزل نافع كبها.

وكذلك علي شريف كبها وشقيقه جودت، وراتب عبد الطيف كبها والد الشاب علاء ومنازل شقيقه، ومنزل جمال شريف كبها وإبراهيم احمد كبها ومحمد إبراهيم كبها، وبهاء كبها ومنزل شقيقيه ومنزل ذوي الشاب مأمون أسعد كبها.

وأفاد المواطنون بحدوث أضرار جسيمة في الممتلكات وعمليات تخريب متعمدة في المنازل خلال عمليات التفتيش التي لم يُعتقل فيها أي مواطن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...