الأحد 29/سبتمبر/2024

تمديد اعتقال شاب للمرة الثانية بزعم تنفيذه عملية دهس في عكا

تمديد اعتقال شاب للمرة الثانية بزعم تنفيذه عملية دهس في عكا

مددت محكمة “الصلح” التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلية بمدينة عكا، اليوم الأربعاء، للمرة الثانية اعتقال شاب فلسطيني من مدينة شفا عمرو؛ بزعم تعمده دهس وإصابة ثلاثة من جنود الاحتلال.

وأفاد بيان لشرطة الاحتلال، بأن محكمة الصلح مددت اعتقال الشاب الفلسطيني لمدة أسبوع “على ذمة التحقيق”، مدعية بأن “عملية الدهس وقعت على خلفية قومية، وليس حادث سير عاديا”.

وجددت شرطة الاحتلال، بعد استصدار أمرٍ جديد من المحكمة، “حظر النشر” على أي من تفاصيل هوية أو بيانات السائق الفلسطيني أو التحقيقات، وذلك لغاية التاسع من نيسان/ أبريل القادم.

يذكر أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني من مدينة شفا عمرو، ما أسفر عن إصابته بالقسم العلوي والسفلي من جسمه بجراح وصفت أنها “متوسطة”، وذلك بادعاء دهسه متعمدا ثلاثة إسرائيليين.

وكشفت القناة الثانية في التلفزيون العبري النقاب، في وقت سابق، عن أن البنود التي يحتوي عليها ملف السائق الفلسطيني تتضمن “تعريض حياة مواطنين للخطر، ومحاولة القتل”.

وسارعت شرطة الاحتلال بعد وقوع الحادث مباشرة؛ في الـ 4 من آذار/ مارس الجاري، إلى الإعلان عن خلفيته “القومية”، وذلك قبل أن تجري أي تحقيقات في الواقعة؛ حيث كان السائق الفلسطيني يخضع للعلاج في المستشفى.

ونفت عائلة الشاب وشهود عيان في مدينة عكا، رواية الاحتلال، مؤكدة أن عملية الدهس تمت في لحظة غضب بسبب قيام شرطة الاحتلال بتحرير مخالفة لسائق بقيمة 1000 شيكل (300 دولار) بينما كان ينقل زوجته الحامل إلى الطبيب.

ويرفض الاحتلال السماح لعائلة الشاب الفلسطيني أو محاميه، بزيارته للاطمئنان على أوضاعه الصحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات