الأربعاء 26/يونيو/2024

واشنطن: صفقة قريبة مع بيونغ يانغ دون تنازلات

واشنطن: صفقة قريبة مع بيونغ يانغ دون تنازلات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن العمل جارٍ لإتمام “الصفقة” مع كوريا الشمالية، وفي حال نجاحها ستعود بالنفع على العالم بأسره.

وكتب ترمب في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع “تويتر”: “هناك عمل جارٍ لإتمام اتفاق مع كوريا الشمالية، وإذا أمكن تحقيقه، سيكون أمراً جيداً للعالم. الزمان والمكان سيتم تسميتهما لاحقاً”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي أنه قبل عرض نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بشأن اجتماع لمناقشة المشاكل بين البلدين.

لكن البيت الأبيض قال: إن ترمب لن يقدم تنازلات لكوريا الشمالية، ولن يلتقي زعيمها، “ما لم يتخذ إجراءات ملموسة تتطابق مع وعود بيونغ يانغ”.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز: “إن الولايات المتحدة ستواصل اتباع سياسة الضغط القصوى، ولن نقدم أي تنازلات”.

وأضافت في مؤتمر صحفي عقد الجمعة، أنه “لن نتقدم (أمريكا) طالما لم نرَ إجراءات ملموسة ومؤكدة من قبل كوريا الشمالية. مستمرون في العمل من موقف القوة”.

كما لفتت إلى أن اللقاء بين ترمب وكيم جونغ أون لن يجرى “حتى اتخاذ كوريا الشمالية خطوات ملموسة”، موضحة أن هذا الأمر سيقيّمه مجلس الأمن الدولي.

وكثفت كوريا الشمالية، العام الماضي، من إطلاق الصواريخ الباليستية، وأجرت كذلك سادس وأقوى اختباراتها النووية، بصورة أدت إلى توتر العلاقات مع أمريكا التي لوحت باستخدام القوة العسكرية ضدها، وفرضت عقوبات اقتصادية عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...