الأربعاء 26/يونيو/2024

33 ضابطًا سابقًا ينضمون لحزب العمل الإسرائيلي

33 ضابطًا سابقًا ينضمون لحزب العمل الإسرائيلي

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن 33 ضابطا من قيادات سابقة في الجيش “الإسرائيلي” والمنظومة الأمنية أعلنوا  انضمامهم لحزب العمل “الإسرائيلي”.

وقالت الصحيفة: إن بين الضباط الذين أعلنوا عضويتهم في حزب العمل، العميد احتياط آساف أجمون، وهو من قيادات سلاح الجو السابقين، والجنرال اليك رون القائد السابق للقطاع الشمالي في الشرطة “الإسرائيلية”، وغيرهم من الضباط وقيادات الجيش.

ويصنف حزب العمل “الإسرائيلي”، أنه يساري علماني، وهو من أكبر الأحزاب “الإسرائيلية”، وأكثرها وصولاً إلى السلطة.

وشارك حزب العمل بعد انتخابات الكنيست عام 2006 في حكومة إيهود أولمرت بسبع حقائب. وقد انشق عنه بعض أعضائه، كشمعون بيريز، وانضموا إلى حزب كاديما، والذي أسسه رئيس الوزراء “الإسرائيلي” يومها، مجرم الحرب آرييل شارون.

وفي الانتخابات الأخيرة التي أجريت عام 2015، حصل “المعسكر الصهيوني” الذي ضم حزب العمل، والحركة الوسطى، على 24 مقعداً فقط، مقابل 30 مقعداً لحزب الليكود، والذي يتزعمه بنيامين نتنياهو، ما أهّل الأخير لتشكيل الحكومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...