الأربعاء 26/يونيو/2024

لبنان يدين فرض الاحتلال ضرائب على كنائس القدس

لبنان يدين فرض الاحتلال ضرائب على كنائس القدس

أدان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية فرض ضرائب على الكنائس والأديرة والمقامات الدينية في القدس، بما يتنافى مع القوانين والأعراف الدولية، ويناقض الاتفاقيات الخاصة بأماكن العبادة في القدس.

وعدّ عون أن قرار “إسرائيل” بمنزلة استهداف ممنهج لما تبقى من وجود مسيحي في الأراضي المحتلة من “إسرائيل”، التي تتعمّد التطهير العرقي والديني بحق كل ما ومن هو غير يهودي.

كما أدان الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان الخطوة، عادًّا أن ما لا تأخذه “إسرائيل” بالسيف تأخذه بالضرائب التعجيزية، و”بعد المسجد الأقصى يأتي التضييق على كنيسة القيامة”.

من جهته أكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي، أن الاحتلال الإسرائيلي ماض في مخطط تهويد القدس، من الاعتداء المستمر على المسجد الأقصى، إلى فرض ضرائب على الكنائس المسيحية التي أجبرتها على إغلاق كنيسة القيامة، متسائلا عن أولوية التضامن لحماية هوية القدس.

بدوره أكد النائب في البرلمان اللبناني إميل رحمة، أن الإجراءات الإسرائيلية جريمة صهيونية جديدة تضاف إلى جرائمها العنصرية التي تستهدف الأماكن الدينية المسيحية والإسلامية.

وقال: “بالأمس المسجد الأقصى، واليوم كنيسة القيامة، وغدًا كنيسة ومسجد آخران في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، داعيا العالمين المسيحي والإسلامي لكي يتّحدا ويضعا حدا نهائيا للغطرسة الإسرائيلية.

كما استنكر المكتب السياسي لحركة “أمل” إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، لا سيما فرض إجراءات ضريبية على كنيسة القيامة، مطالبا المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لحماية مقدساته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات