الثلاثاء 02/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين منهم زوجة ووالد أسير بالضفة

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين منهم زوجة ووالد أسير بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين، منهم زوجة ووالد أسير، خلال حملة دهم في الخليل، وبيت لحم، وسلفيت في الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسلنا: إن أعدادًا كبيرة من الجيبات العسكرية، ووحدات الجيش الراجلة داهموا الليلة الماضية، منطقة المدارس وراس الجورة وشارع السلام ومحيط مستوطنة “كريات أربع” وصولا إلى منطقة دائرة السير.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المنازل، وفتشتها، واعتقلت المواطن عرفات القواسمة، فيما استمرت حملة الدهم حتى فجر اليوم، وتخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

ووفق الشهود؛ فإن قوات الاحتلال أعلنت حالة الاستنفار في أعقاب إلقاء زجاجة حارقة على الجدار الحدودي لمستوطة “كريات أربع” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، أعقبها شن حملة دهم بحجة البحث عن ملقي الزجاجة.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، مواطنا من بلدة بيت أمر، وفتشت منزلا في مدينة الخليل.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت وسط بلدة بيت أمر، ومنطقتي العين والجلدة، وفتشت عددا من منازل المواطنين قبل اعتقالها الشاب عيسى هاشم عمر بحر (20 عاما)، ونقله إلى مركز توقيف وتحقيق “عصيون”.

ووفق مصادر محلية؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من الأحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن عامر ربحي العويوي في شارع السلام.

اعتقال زوجة ووالد أسير في بيت لحم
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، زوجة ووالد الأسير عبد المنعم محمد عمران صلاح، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجة الأسير عبد المنعم، نيفين صلاح (في الثلاثينات من عمرها)، ووالده محمد عمران صلاح (67 عاما)، بعد أن داهمت منزله ومنزل والده، وفتشتهما.

يذكر أن الأسير عبد المنعم صلاح معتقل في سجون الاحتلال منذ أكثر من عامين دون محاكمته.

اعتقال شاب في سلفيت
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب شرف داود عبيد (٢٤ عاما) بعد مداهمة منزله فجر اليوم في بلدة دير استيا غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال طوقت منزل المعتقل عبيد، قبل مداهمته واعتقاله واقتياده، بعد أيام من اعتقال شقيقيه اشوس ومصطفى عبيد.

وتشهد بلدة ديراستيا حملة اعتقالات ومداهمات ليلية منذ بداية الشهر الحالي بلغ عدد المعتقلين فيها ١٨ مواطنا.

وتشن قوات الاحتلال حملات دهم شبه يومية في ساعات الليل والفجر بالضفة الغربية، يتخللها اعتقالات للشبان الفلسطينيين، بحجة أنهم مطلوبون لقواتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...