الإثنين 30/سبتمبر/2024

مخاطر تتهدد صحة أطفال غزة نتيجة توقف العمليات الجراحية

مخاطر تتهدد صحة أطفال غزة نتيجة توقف العمليات الجراحية

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من مخاطر كبيرة تتهدد صحة الأطفال المرضى في غزة بعد توقف العمليات الجراحية بسبب أزمة إضراب عمال النظافة والمستمرة منذ أكثر من 13 يوماً.

وقال رئيس قسم جراحة الأطفال بمجمع الشفاء الطبي بغزة، الدكتور إسماعيل نصار خلال لقاء معه اليوم الخميس، إن كل العمليات الجراحية الخاصة بالأطفال متوقفة تماماً عن العمل، بسبب تلوث غرف العمليات بالنفايات الطبية، وأن ما يجرى حاليا فقط حالات إنقاذ الأرواح التي تصل المجمع.

وأشار د. نصار إلى أن العديد من الحالات الطارئة والتي أجريت العمليات الجراحية لها تعرضت لمضاعفات والتهابات للجروح، واضطرت لقضاء ليالي طويلة في أقسام المستشفيات جراء استمرار تلوث المستشفى بالنفايات.

ونبه رئيس قسم جراحة الأطفال إلى فقدان العديد من المهام الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية الخاصة بالأطفال، مثل خيوط العمليات الجراحية، مشيراً إلى أن الأطباء في القسم اضطروا لاستخدام بدائل غير مناسبة لإنقاذ حياة الأطفال.

 

وأعلنت شركات النظافة في غزة عن إضرابها لعدم استجابة الحكومة في رام الله صرف مستحقاتها المالية المتراكمة، والتي ضاعفت من معاناة الواقع الصحي في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...