عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن القسامي ماجد طقاطقة من بيت لحم

الاحتلال يفرج عن القسامي ماجد طقاطقة من بيت لحم

أفرجت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، عن الأسير ماجد حسين موسى طقاطقة (35 عاماً) من بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، بعدما أنهى مدة حكمه كاملة في سجون الاحتلال والبالغة 16 عاماً.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من الأهالي استقبلوا المحرر طقاطقة عند حاجز ميتار جنوب الخليل، فيما أعدت مراسم استقبال أخرى أمام منزله في قرية أم سلمونة ببيت لحم.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن الاحتلال اعتقل الأسير طقاطقة بتاريخ 18/2/2002، بعد نصب كمين له على حاجز طيار، وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 16 عاماً.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى أن الاحتلال حرم الأسير طقاطقة من فرحة إكمال فصله الجامعي الأخير حين اعتقاله، وتمكن من تحقيق هذه الفرحة بعد ثماني سنوات، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة القدس المفتوحة في تخصص التاريخ، وعقد قرانه قبل ثلاث سنوات خلال أسره على الفتاة منار عصافرة من بلدة بيت كاحل غرب الخليل.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اتهم الأسير طقاطقة بنشاطه المقاوم، وانتمائه لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...