الأحد 06/أكتوبر/2024

القوى بغزة تحمّل الاحتلال المسؤولية عن التصعيد ضد غزة

القوى بغزة تحمّل الاحتلال المسؤولية عن التصعيد ضد غزة

حملت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الاحتلال “الإسرائيلي” المسئولية الكاملة عن التصعيد ضد قطاع غزة والنتائج المترتبة عليه.

وقالت القوى في بيانٍ، اليوم الأحد: إن استهداف الاحتلال الشامل لكل مناطق القطاع وحجم الاعتداءات التي شملت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء؛ لذا عليه أن يفهم أنه الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة لحقوقنا.

وأكدت أن شعبنا الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ولن ترهبه هذه الهجمات العدوانية، مشددة على أن المقاومة الفلسطينية لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا، وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان قادم.

وقالت: إن استهداف مجموعة من الأطفال والفتية في حي السلام بمدينة رفح وارتقاء الشهيدين الطفلين سالم محمد صباح (أبوغيث) وعبد الله أيمن أبوشيخة، يعبر عن إرهاب الاحتلال واستهدافه للمدنيين العزل في محاولة لإرهاب شعبنا الذي لن يستسلم أبدا، وسيستمر في تحدي إرهاب الاحتلال وعنجهية قيادته الفاشية.

وأكدت استمرار انتفاضة شعبنا في مواجهة الاحتلال وسياساته وقرارات الإدارة الأمريكية، ودعت جماهيرنا إلى الانخراط بقوة في الفعاليات كافة؛ نصرة للقدس ولحقوق شعبنا وثوابته الوطنية الراسخة، وفي مقدمتها حقنا في العودة والتعويض.

وشنّ الاحتلال 18 غارةً الليلة الماضية وفجر اليوم على أهداف متفرقة بقطاع غزة، إلى جانب قصف مدفعي واستهداف مجموعة من الأطفال شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة آخرين بجروح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات