الأحد 29/سبتمبر/2024

هيئة كسر الحصار: 6 أطفال خدج توفوا منذ بداية العام

هيئة كسر الحصار: 6 أطفال خدج توفوا منذ بداية العام

أكد هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة أن 6 من الأطفال الخدج تُوفوا منذ بداية هذا العام بسبب عدم توفر إبر “السيرفاكتنت” التي تساعد الأطفال على التنفس نظراً لعدم اكتمال نمو الجهاز التنفسي لديهم.

وأشارت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن مستشفى الشفاء وحده استقبل 87 من الأطفال الخدج خلال 37 أسبوعًا، 10% على الأقل منهم بحاجة لهذا العلاج، مشددة على أنه في حال عدم توفر هذا العلاج سيهدد حياة المزيد من الأطفال.

وحول أزمة النظافة، أكدت الهيئة أن انعدام النظافة سيتسبب في انتشار العدوى بشكل كبير بين الأطفال الخدج وحديثي الولادة الذين يفتقدون للمناعة القوية، مشيرة إلى الأطفال في الوضع الطبيعي يحتاجون إلى تناول أجسام مناعية لزيادة مناعتهم ومنع إصابتهم بالأمراض، في حين أن انعدام النظافة وانتشار العدوى يعني إصابتهم بمضاعفات عديدة قد تؤدي بهم إلى الوفاة.

وكان رضيع من الـ”خدج” قد توفي صباح اليوم الخميس، بسبب نقص اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال الخدج، ليرتفع الذين توفوا في غزة بالسبب ذاته إلى ستة أطفال منذ بدء الأزمة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، وفاة الرضيع السادس، والذي كان يرقد بقسم الحضانات بمستشفى الشفاء، جراء عدم تلقيه إبرة خاصة بنمو الجهاز التنفسي، مشيرًا لوجود 113 طفلًا مصيرهم الموت إذا لم تتوفر لهم اللقاحات اللازمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...