عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

اعتصام بعين الحلوة وفاءً للشهيد جرار وحماس تتقبل التهاني بصيدا

اعتصام بعين الحلوة وفاءً للشهيد جرار وحماس تتقبل التهاني بصيدا

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اعتصاماً حاشداً أمام مسجد خالد بن الوليد في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان؛ وفاء لدماء الشهيد القائد القسامي أحمد جرار، وتأكيداً على نهج الجهاد والمقاومة.

وشارك في الاعتصام حشد من الشخصيات والأهالي وممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وأكد المسؤول السياسي للحركة في المخيم محمد أبو ليلى أن المقاومة خيار إستراتيجي لا بديل عنه؛ لحماية الحقوق والمقدسات وإفشال كل الصفقات التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية.

وقال أبو ليلى: “إن حماس ماضية في طريق المقاومة حتى انتزاع كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ودحر الاحتلال”.

وطالب السلطة الفلسطينية باتخاذ قرار جريء بوقف جميع أشكال التنسيق مع العدو الصهيوني والالتزام بالقرارات التي اتخذها المجلس المركزي والتخلص من كل التبعات الأمنية مع الاحتلال.

وعدّ أبو ليلى أن الشهيد أحمد جرار أصبح أيقونة للجهاد والمقاومة، وأن المقاومة في الضفة الغربية عصية على الانكسار، وهذا هو النموذج الذي يمثل شعبنا ويروي عطشه للبطولة والفداء والتحدي، موجهاً التحية لعائلة جرار التي روى أبناؤها بدمائهم ثرى فلسطين.

وشدّد أبو ليلى على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان لما تمثله من محطة على طريق العودة إلى فلسطين، مؤكداً بوصلة الشعب الفلسطيني في لبنان لا سيما مخيم عين الحلوة الذي جدّد العهد مع فلسطين والقدس.

وألقى كلمة القوى الإسلامية مسؤول الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب حيا فيها عائلة جرار، وأشاد ببطولة أبنائها.

وفي السياق، نظمت حماس وقفة تضامنية ولقاء استقبال للتهاني والتبريكات باستشهاد جرار، وذلك في مجمع الهبة الرياضي في مدينة صيدا جنوب لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات