الأربعاء 26/يونيو/2024

بنس يبدأ جولة آسيوية لكبح جماح كوريا الشمالية

بنس يبدأ جولة آسيوية لكبح جماح كوريا الشمالية

بدأ مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الاثنين، جولة آسيوية تستمرّ 6 أيام، وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية؛ بهدف مواجهة سياسات كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس”، عن مسؤولين في البيت الأبيض، أن نائب الرئيس سيتوجه إلى اليابان وكوريا الجنوبية، حيث يتفقّد نظم الدفاع الصاروخية، وسيعمل (خلال جولته الآسيوية) على ضمان أن كوريا الشمالية “لن تقوم باختطاف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية”.

وأوضح المسؤولون أن بنس سيترأس وفد بلاده في احتفالية افتتاح الأولمبياد الشتوية، وبرفقته والد الطالب الأمريكي أوتو وارمبير، الذي توفّي في الولايات المتحدة العام الماضي، مباشرة بعد إطلاق سراحه من أحد سجون كوريا الشمالية (احتُجز 17 شهراً).

وسيعقد بنس في كوريا الجنوبية فعاليات رمزية لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وطموحاتها النووية، إضافة إلى الاجتماع بالرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن.

كما يلتقي بنس خلال زيارته لليابان رئيس الوزراء شينزو آبي، وعدداً من المسؤولين الأمريكيين العاملين في طوكيو، وفق المصادر.

وتنطلق الجمعة المقبل، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ، شمال شرقي كوريا الجنوبية.

وتستمرّ الدورة من 9 إلى 25 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من ألفين و925 رياضياً من 92 دولة.

وفي يناير الماضي، اتّفق مسؤولو الكوريتين على مشاركة الفرق الرياضية للبلدين تحت راية واحدة في الأولمبياد الشتوية، الشهر المقبل، علاوة على تشكيل فريق هوكي نسائي مشترك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...