الجمعة 21/يونيو/2024

أحمد جرار.. مطارد بحجم الجيش

عمر عياصرة

أن يصرح نتنياهو بكلمات قلقة غاضبةمتوعدة على نحو «لن أسمح لأحمد جرار بأن ينال من كرامة إسرائيل»، فهذا دليل على أن«بطل جنين وفتاها المناضل» أوجع دولة الكيان الصهيوني، وأنه حفر في ذاكرتهااستحضارا لرموز أذاقتهم الويل والثبور.

تجتمع في أحمد نصر جرار أسرار كثيرةيمكن التعويل عليها في تفسير غضبة نتنياهو وقلقه، أولها أن عمليته الأخيرة وجهتلحاخام مستوطن، أي وجهت لمشروع الدولة اليهودية المزعوم، ووجهت للناخب الإسرائيليالأهم في اختيار حكامه.

أن يصرح نتنياهو بكلمات قلقة غاضبة متوعدة على نحو «لن أسمح لأحمد جرار بأن ينال من كرامة إسرائيل»، فهذا دليل على أن «بطل جنين وفتاها المناضل» أوجع دولة الكيان الصهيوني، وأنه حفر في ذاكرتها استحضارا لرموز أذاقتهم الويل والثبور

ثانيا: أنها الضفة الغربية التي عملعليها دايتون، وحاول فيها تثبيت التنسيق الأمني، واعتقد البعض أنه تم الإجهازعليها بمنطق الفلسطيني الجديد، فكيف يظهر فيها مناضل شاب رمز، كيف يكسر صمتها بطلآخر قد يراكم الكثير الكثير.

ثالثا: التوقيت أيضا له دلالات في غضبنتنياهو، فهناك نشوة صهيونية عنوانها واشنطن وترمب والوعود، فكيف يعكر صفوها نضالنوعي قد يستهوي الشباب ليحذو حذوه.

رابعا: المحضن الاجتماعي الذي قدم كلاللوجستيك لنجاح أحمد نصر جرار بالتواري إلى الآن، من هؤلاء، قنابل كامنة، لا زالفي الضفة مقاومة، وهنا سيفكر نتنياهو ألف مرة بكوابيس العمل الجهادي داخل “الخطالأخضر”، سيستعيد أوجاع يحيى عياش وأبو هنود وغيرهم من الأسماء الشهيدةالمكثفة.

خامسا: أحمد جرار ابن شهيد، قاوم وواجهواستشهد تاركا لأبنائه إرث المواصلة والثأر النضالي، وهذا تأكيد على أن الثقافةالنضالية في فلسطين يتم توارثها بفعل أصيل وعميق لا يمكن تلويثه بلعبة السلامالاقتصادي.

سادسا: أنه شاب يافع، جميل، أنيق،نموذج قدوة يلهم بالاستبطان والتقليد، وهذا آخر ما يريده نتنياهو، استعادة القدوةوالنموذج في النضال الفلسطيني وتحديدا في الضفة الغربية.

منذ أسابيع، صرح وزير الحرب الصهيونيّ«ليبرمان»، وهو يكاد يتفجّرُ غضبا، قائلا: «إنّ الفتى جرّار يلعبُ في الوقت بدلالضائع»، في إشارة إلى قرب التوصل إليه.

وها نحنُ نرى الوقت بدل الضائع يمتدّ،ونرجو له أن يطول، وأن يكون عمر أحمد أطول من أعمار مهدديه، وأن يجنبه عيونالموساد، وعيون التنسيق الأمني، لكن على كل الأحوال مهمته أنجزت ورسائله وصلت.

المصدر: السبيل

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...