الإثنين 30/سبتمبر/2024

أمانة مؤتمر دعم الانتفاضة تندد بوضع هنية في قائمة الإرهاب

أمانة مؤتمر دعم الانتفاضة تندد بوضع هنية في قائمة الإرهاب

نددت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية التابع لمجلس الشورى الإيراني بقوة بوضع الولايات المتحدة الأمريكية اسم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في ما تسمى بقائمة الإرهاب.

وأشارت الأمانة في بيان صحفي إلى أن هذه القائمة هي بالأساس لمعارضي السياسات الظالمة واللاإنسانية للولايات المتحدة الأمريكية ومحاربي الاحتلال الصهيوني وممارساته الإجرامية.

وقالت: “هذا القرار الأمريكي المناهض لحقوق الإنسان يمثل خطوة فاشلة أخرى ضد المقاومة الفلسطينية، ويعكس مدى انحياز الشيطان الأكبر للكيان الصهيوني والتواطؤ معه وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني”.

وتابعت “ما أقدمت عليه الخارجية الأمريكية لا قيمة له، وهو سلوك ازدواجي وظالم ضد الشعب الفلسطيني بعد الزعم بأن القدس هي عاصمة الكيان الصهيوني، إذ أنه لن يؤثر على المقاومة فحسب، بل يكشف عن الوجه الإرهابي الحقيقي للكيان الصهيوني أكثر من قبل، ويزيد من إرادة قادة المقاومة في مواجهة الكيان الإسرائيلي المزيف”.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية البرلمانات الإسلامية والمستقلة في العالم، ومؤسسات والمنظمات الداعمة لحقوق الإنسان، والعدالة والمقاومة الشرعية ضد الاحتلال، إلى التنديد بهذا القرار الأمريكي والإرهاب الحكومي للكيان الصهيوني بأقوى شكل ممكن ودعم حقوق جميع أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...