الأحد 29/سبتمبر/2024

تقرير: الاحتلال نفذ 520 حالة اعتقال الشهر الماضي

تقرير: الاحتلال نفذ 520 حالة اعتقال الشهر الماضي

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام الحالي من حملات الاعتقال التعسفية ضد أبناء شعبنا بشرائحه كافة، حيث رصد المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات خلال يناير (520) حالة اعتقال، من بينهم (92) طفلاً قاصراً ، و(18) امرأة وفتاة.

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن التقرير رصد (18) حالة اعتقال من قطاع غزة، 6 منهم منها لصيادين اعتقلوا خلال ممارسة عملهم مقابل شواطئ القطاع، بينما الباقون اعتقلوا خلال تسللهم إلى الداخل عبر الحدود الشرقية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب هشام محمد غنيم (18 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما اعتقلت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة سلفيت عمر محمود عبد الرازق (53 عامًا)، وأطلقت سراحه بعد التحقيق معه لساعات.

وأشار “الأشقر” إلى أن الاحتلال خلال يناير واصل استهداف النساء والأطفال القاصرين، حيث بلغت حالات الاعتقال بين الأطفال (92) حالة، كان أصغرهم الطفل “سعيد مزيد سكر” (11 عاماً) بينما اعتقلت 3 أطفال جرحى وهم “أحمد زقزوق” (14عاما)، و”محمد فرحان الحج” (15 عاماً) حيث أصيبا بالرصاص الحي على حاجز زعترة جنوب نابلس، والفتى “أحمد عيسى شلالدة” (16عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي في الساق على مدخل بلدة “بيت عينون” بالخليل.

بينما وصلت حالات الاعتقال بين النساء خلال الشهر الماضي إلى (18) حالة بينهن 3 قاصرات، وقد اعتقلت قوات الاحتلال 3 شقيقات قرب الحرم الإبراهيمي، وادعت بأنها عثرت بحوزتهن على سكين حيث أصدرت بحق أصغرهن وهى “رزان أبو سل” حكما بالسجن الفعلي لمدة 45 يوما، وأجلت محاكمة شقيقتيها.

وأوضح “الأشقر” بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال العام الحالي إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية خلال يناير (100) قرار إداري، منهم(46) قرارات إدارية لأسرى جدد للمرة الأولى، و(54) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...