الأربعاء 03/يوليو/2024

كيف نظرت الفصائل لقرار إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية؟

كيف نظرت الفصائل لقرار إدراج هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية؟

أعربت عدد من الفصائل الفلسطينية، عن رفضها لإدراج الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على قائمة “الإرهاب”.

وأكد المتحدث باسم حركة “الجهاد الإسلامي”، داود شهاب في تصريح صحفي، أن القرار الأمريكي ضد هنية يأتي في سياق الاستهداف الأمريكي المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه وقضيته وهو يمثل أحد أوجه العداء الأمريكي.

فيما عدّ عضو المكتب السياسي لـ “الجبهة الشعبية” كايد الغول في تصريح صحفي، القرار الأمريكي تعبيراً عن معاداة الشعب الفلسطيني.

وشدد الغول على ضرورة التصدي للقرار من خلال إنهاء الانقسام وتطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

أما “حزب الشعب الفلسطيني”، فقد قال إن القرار الأمريكي، يستهدف إجهاض القضية الفلسطينية، وسحب الشرعية عن نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بسام الصالحي، أمين عام الحزب، في تصريحات صحفية، إن “القرار يصب في خدمة السياسة الصهيوأمريكية، وإسقاط الشرعية عن مقاومة الفلسطينيين للاحتلال”.

من جهته عدّ عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين، مؤمن عزيز، القرار الأمريكي “انحيازا أمريكيا واضحا لصالح الاحتلال”.

وأضاف أن هذا التصنيف من المؤسسات الأمريكية هو شهادة شرف لقادة المقاومة بأنها تسير في الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن مقاومة الاحتلال حق طبيعي كفلته المواثيق والأعراف الدولية للشعوب المحتلة.

وفي سياق متصل، أكد القيادي والناطق الرسمي لـ “حركة المقاومة الشعبية”، خالد الأزبط، أن القرار الأمريكي “يأتي استكمالا لمسلسل تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير”.

وقال الأزبط في بيان، إن “استمرار السياسية الأمريكية في مثل هذه القرارات وزيادة الضغط على شعبنا في المجالات كافة إنما يأتي لتطبيق صفقة القرن المزعومة التي رسخت مبدأ التطبيع مع الاحتلال والدول العربية، ورسخت أن المقاومة الفلسطينية إرهاب”، محملة الإدارة الأمريكية المسؤولية لتبعات هذا القرار.

من جهتها عدت حركة “الأحرار” القرار الأمريكي بحق هنية “اعتداء سافرا على الشعب الفلسطيني ورموزه الوطنية وانحيازا للاحتلال”.

وقالت الحركة في بيان، إن واشنطن “تصر على استكبارها وعدوانها على شعبنا وقياداته بقراراتها الفاشية ضمن الاستهداف الأمريكي المتواصل لقيادة المقاومة التي تمثل شوكة في حلق الاحتلال”.

بدوره أعرب طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية” عن إدانته لضم إسماعيل هنية لقائمة “الإرهاب”، عادًّا ذلك جريمة جديدة تضاف لجرائم الإدارة الأمريكية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأشار أبو ظريفة في تصريح صحفي، إلى أن القرار يهدف للتغطية على “الإرهاب” الحقيقي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...