الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة وإصابات بمواجهات ليلية

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة وإصابات بمواجهات ليلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما شهدت بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين.

ففي مدينة جنين، قال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال مداهمات في مخيم جنين للاجئين.

وأوضح أن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من : يزن حنون، صبري محمد عبد الغني، عقب مداهمة منزليهما في مخيم جنين فجرا.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال خربوا محتويات المنازل، واعتدوا على ساكنيها خلال عمليات التفتيش الدقيقة التي نفذوها.

كما شنت قوات الاحتلال حملات دهم واسعة وانتشار في واد برقين المجاور للمخيم والذي يشهد حملة أمنية مكثفة للأسبوع الثاني، وانتشارا ليليا متواصلا بحثا عن المطارد القسامي أحمد جرار.

وفي بيت فوريك، شرق مدينة نابلس، أصيب ثلاثة شبان الليلة الماضية خلال مواجهات عنيفة شهدتها البلدة.

وأفادت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم، وأصيب آخر بشظية بالكتف، فيما أصيب ثالث بقنبلة صوت بالرأس، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع الإصابات، وتم نقلها إلى مركز بلسم الطبي للعلاج.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام أعداد كبيرة من اليات الاحتلال للبلدة وانتشارها في عدة أحياء، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.

وجاء اقتحام بيت فوريك عقب إعلان الاحتلال عن اعتقال مواطن كان يتواجد بالقرب من مستوطنة “ايتمار” المقامة على أراضي قرى شرق نابلس، مرتديا الزي العسكري، والبحث عن آخر كان برفقته.

وكشفت مصادر محلية في بيت فوريك لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن المواطن المعتقل هو بسام عبد العزيز الحج محمد (42 عاما) من سكان البلدة.

وشككت المصادر برواية الاحتلال، مبينة أن المواطن الحج محمد يهوى التجوال في المناطق الجبلية، واعتاد على التجول بهذا الزي، والذي يرتديه خلال تجواله.

وأشارت المصادر إلى أن الحج محمد ناشط إعلامي، وسبق أن أصيب برصاص الاحتلال مرتين خلال المواجهات التي شهدها مدخل بيت فوريك، الأولى كانت عام 2015 وكانت بالركبة، ولا زال يعاني من صعوبة السير بسببها، والثانية عام 2016 وكانت بالرأس.

وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة، نفذت قوات الاحتلال حملات اعتقال ومداهمة لعدد من المناطق، وعرف من المعتقلين، جبريل البعلوج، وعبد البعلوج، ومحمد شحدة البعلوج وجميعهم من مدينة يطا جنوب المحافظة، ومحمد سعدي منصور من مدينة حلحول شمال الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال باسل يعقوب البدوي من مخيم العروب شمال الخليل. 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام عادل حجازي.

فيما نفذت قوات الاحتلال اعتقالات أخرى بالضفة طالت كل من مؤيد شريم من مدينة قلقيلية شمال الضفة، وسامر صندوقة من بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، والشابين عبد كمال الأجرب من قبيا غرب رام الله، وعلي مشهورمن مخيم الأمعري شمال رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال طولكرم، واعتقلت كل من يوسف إسلام أبو ريا، وائل شحادة، وإبراهيم نجار وجميعهم من بلدة عنبتا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات