الأربعاء 26/يونيو/2024

مزهر يدعو لتنفيذ قرارات الإجماع الوطني ووقف عقاب غزة

مزهر يدعو لتنفيذ قرارات الإجماع الوطني ووقف عقاب غزة

دعا جميل مزهر عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى ضرورة تنفيذ قرارات الإجماع الوطني؛ بإنهاء أوسلو وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية.

وقال مزهر، في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر الجبهة الشعبية في الذكرى العاشرة لرحيل مُؤسسها جورج حبش: “علينا إنهاء حالة الانقلاب على القرارات الوطنية، وإنهاء حالة التفرد بالقرار الوطني، وتريب منظمة التحرير بما يساهم في تشكيل إستراتيجية مواجهة وطنية على الصعد كافة”.

واستنكر مزهر الإجراءات العقابية التي لا تزال تفرضها السلطة الفلسطينية ضدّ الأهالي في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، بالتزامن مع ما يُعانيه أبناء الشعب من أزماتِ مُتواصلة بفعل استمرار الحصار الصهيوني.

ودعا إلى ضرورة مُحاكمة كل من أوصل قطاع غزة إلى ما يعانيه من واقعٍ صعب، مؤكداً أنه لا أحد وصيٌّ على الشعب.

وشدد مزهر على ضرورة أن يعمل الجميع على إتمام المصالحة الوطنية وإنجازها على الأرض، داعيًا لتداعي كل قطاعات شعبنا لإنقاذ المصالحة وتوفير حاضنة شعبية لها، مضيفاً “مخطئ من يظن أنه يستطيع أن يستمر في النهج المدمر بالتفرد بالقرارات دون محاسبة أو مساءلة”.

وأضاف: “إن مؤامرةً مكتملة الجوانب تُحاك ضدّ القضية الفلسطينية، وتطبَخ أمريكيًّا وصهيونيًّا، وبتواطؤ أنظمة عربية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...