السبت 29/يونيو/2024

الاعتداء على هشام جنينة قرب منزله بالقاهرة

الاعتداء على هشام جنينة قرب منزله بالقاهرة

تعرض المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقاً وأحد نواب مرشح الرئاسة المصرية الفريق سامي عنان، صباح اليوم السبت، للاعتداء بالسلاح الأبيض من مجهولين قرب منزله شرقي القاهرة، نقل على إثرها إلى أحد المشافي، بحسب محاميه.

وقال على طه، محامي المستشار جنينة: إن موكله تعرض لاعتداء بالأسلحة البيضاء وهو في طريقه لحضور جلسة المحاكمة الخاصة به للطعن على إعفائه من منصبه رئيسًا الجهاز المركزي للمحاسبات (أعلى جهاز رقابي).

وأضاف طه، في تصريحات نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن المستشار فوجئ بقيام ثلاثة بلطجية (خارجون عن القانون) بالاعتداء عليه بالسنجة (سلاح أبيض) في وجهه كما تعرض لكسر في قدمه.

وأكد أن المستشار جنينة ظل ينزف في قسم الشرطة حيث قدم بلاغا قبل نقله لمشفى شرق القاهرة، للعلاج، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وردا على بيان وزارة الداخلية، حول أن الحادثة نتيجة اصطدام بين سيارتين تطور بمشاجرة بالأيدي، نفى محامي جنينه، تلك الرواية، وقال: “أستغرب أن يقال إن قاضيًا تشاجر مع بلطجية، وإنه أصيب بجرح طولي في وجهه ورأسه وكسر في قدمه ومن مجهولين”، مؤكدا أنه اعتداء متعمد، ولهذا حرروا محضرا في قسم الشرطة، بحسب تصريحاته.

وكانت وزارة الداخلية، قالت في بيانٍ: إن سيارة جنينة اصطدمت بسيارة أخرى بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة، وتطور الأمر لمشاجرة بالأيدي بين الطرفين، أسفر عن إصابتهم بإصابات متفرقة، واقتادت القوات الطرفين لقسم شرطة التجمع الثاني، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

يشار إلى أن المستشار جنينة، كان أحد أعضاء حملة الفريق سامي عنان، الذي استدعاه الجيش بعد إعلان ترشحه، وتم استبعاده من كشوف الناخبين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات