الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين على الأقل، وسلمت آخرين بلاغات استدعاء، خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وبلدة الشيوخ، واعتقلت مواطنين، وسلمت شقيقين بلاغات لمقابلة مسؤول المخابرات الصهيونية.

وادعت قوات الاحتلال أنها عثرت على بندقية داخل منزل المعتقلين، زاعمة أنها كانت تحضر لتنفيذ عملية ضد الاحتلال في المدينة.

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال مداهماتها لبلدة الشيوخ ومخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد مصدر محلي في بلدة الشيوخ لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير موسى حلايقة في حي الزراقة، وسلمت شقيقيه مجد وقسام بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال في عتصيون، علمًا بأن الشقيقين معتقلان سابقان في سجون الاحتلال، ووالدهما موسى حلايقة أسير محكوم 22 عاما أمضى منها 12 عاما في سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب وداهمت العديد من منازل المواطنين، عرف منهم: أحمد حسن عدوي وخالد عدوي، والأسيران المحرران بهاء عدوي وفراس زكريا القيق.

إلى ذلك اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الصهيوني فجر الجمعة جنين شمال الضفة الغربية في إطار البحث عن المطارد القسامي أحمد جرار في ظل حملة يومية واسعة لاستهدافه منذ تسعة أيام.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن العشرات من جنود الاحتلال أغلقوا مداخل المدينة والمخيم وواد برقين، وشرعوا في اقتحام المنازل والاعتداء على ساكنيها وسؤالهم عن المطلوب جرار.

وأشارت إلى مداهمة منزلي المواطنين وسام وعاصم جرار في جنين وتفتيشهما والتنكيل بمن كان في المنزلين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

وذكر مصدر محلي أن الاقتحام تركز أساسا في حارة الفريحات والحي الشرقي من البلدة، وأن جنود الاحتلال شرعوا في عمليات تفتيش في المنطقة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عزمي عيد فريحات، وفتشته، علما بأنها سبق وداهمته، واعتقلت أربعة أشخاص منه بعد يوم من العملية العسكرية بمخيم جنين الأسبوع الماضي، التي انتهت باستشهاد المواطن أحمد إسماعيل جرار، وهدم 3 منازل.

وتزامن هذا الاقتحام مع انتشار مكثف لآليات الاحتلال في منطقة دوار مثلث الشهداء، وعلى الطريق العام عرابة بئر الباشا، جنوب غرب جنين.

كما لوحظ انتشار لآليات الاحتلال على الطريق الرابط بين بلدة قباطية، وقرية مسلية جنوب غرب جنين.

وتعد حملة ملاحقة المطارد جرار عنيفة ومركزة ومتواصلة كل ليلة في إصرار صهيوني كبير على الوصول إليه في أقصر وقت.

من جانبٍ آخر، صادرت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مركبتين لشابين من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وذلك خلال اقتحامها القرية.

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال فتشت عددا من منازل القرية وعبثت بمحتوياتها، قبل أن تنسحب وتصادر مركبتين.

إلى ذلك، اعتقل قوات الاحتلال الشاب أيسر صبيح من بلدة كفر راعي قرب جنين أثناء مروره عن حاجز “شافي شمرون” قرب نابلس، فيما اعتقلت وائل محمد عبيد الله من بلدة عورتا جنوب نابلس بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وفق مصدر محلي.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد فواز زكارنة من مدينة جنين شمال الضفة الغربية واقتادته إلى جهة غير معروفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات