السبت 19/أكتوبر/2024

عباس يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالدولة الفلسطينية

عباس يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعا رئيس السلطة محمود عباس، دول الاتحاد الأوربي، اليوم الاثنين، للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصتها شرقي القدس، وفق قوله.

وأَضاف عباس خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، عقده مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني: إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية لن يكون عقبة في وجه السلام.

وأشار إلى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيجعل لدى الشعب الفلسطيني الحافز والأمل بأنه يسير نحو حل سياسي لإقامة دولته الفلسطينية.

كما دعا عباس الاتحاد الأوربي للمشاركة والمساهمة في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية.

وتابع “تحصل عقبات هنا وهناك، ولكن ذلك لن يثنيا عن الاستمرار بالإيمان أن الطريق الوحيد للسلام هو المفاوضات بمشاركة وإشراف دولي”، حسب وصفه.

وأكد عباس التزامه بالاتفاقيات الموقعة مع “إٍسرائيل”، وطالبها بالالتزام بها، وقال: “لا يجوز أن يكون طرف ملتزم بتلك الاتفاقيات، دون الطرف الآخر”.

وشدد على محاربته لما وصفه بـ”الإرهاب” المحلي والإقليمي والدولي.

كما دعا إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بفلسطين.

وقدم الشكر لدول الاتحاد الأوربي، لدعمهم المالي والسياسي لفلسطين، ووصفهم بالشركاء والأصدقاء.

وندد بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في إشارة إلى تجميد الولايات المتحدة جزءًا من مساعداتها للوكالة.

وقال: “قطع المساعدات يعني أن نترك اللاجئين يلقون حتفهم وحدهم، وندعهم لكي تتلقفهم المنظمات الإرهابية أو للهجرة إلى بلدان لا تريدهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...