الإثنين 08/يوليو/2024

محادثات هاتفية بين نتنياهو وملك الأردن تزامناً مع جولة بنس

محادثات هاتفية بين نتنياهو وملك الأردن تزامناً مع جولة بنس

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء السبت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني “أجريا محادثات هاتفية حديثاً”.

والإعلان هذه الاتصالات جاء بعد اعتذار “تل أبيب”، الخميس، عن حادثة سفارتها بعمان، في يوليو 2017، التي تسبّبت باستشهاد المواطن الأردني رائد زعيتر، في مارس 2014.

واكتفت القناة بذكر “المحادثات” دون أن توضح فحواها ومتى أجريت بالضبط، في حين نقلت عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، أنه “توجد نوايا للعمل من أجل ترتيب لقاء بين الطرفين قريباً”.

وقبل ثلاثة أيام اعتذرت “إسرائيل” للأردن رسمياً، بشأن مقتل ثلاثة مواطنين أردنيين برصاص إسرائيلي في حوادث وقعت بأوقات مختلفة خلال الأعوام الماضية.

وشمل الاعتذار حادثة استشهاد أردنيين اثنين برصاص حارس إسرائيلي بأحد المباني التابعة لسفارة “تل أبيب” بعمان في 2017، وواقعة استشهاد القاضي رائد زعيتر في 2014 برصاص جندي إسرائيلي.

وكان آخر اتصال هاتفي معلن بين نتنياهو وملك الأردن في 24 يوليو الماضي، على خلفية أزمة نصب الاحتلال بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى، قبل إزالتها.

والاتصال الجديد يتزامن مع جولة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، التي بدأها في مصر وتشمل “إسرائيل” والأردن، والتي لاقت رفضاً فلسطينياً واسعاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات