الأربعاء 26/يونيو/2024

اقتحامات مكثفة للاحتلال بالضفة ومواجهات تتصدى

اقتحامات مكثفة للاحتلال بالضفة ومواجهات تتصدى

اندلعت مواجهات فجر اليوم الجمعة، بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، التي اقتحمت أرجاءً متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقالات واعتداءات للمستوطنين.

وأعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت أربعة شبان خلال حملة دهم في الضفة المحتلة، بزعم أنهم مطلوبون لقواتها، فيما تحدثت مصادر محلية عن اعتقال 6 مواطنين على الأقل بينهم 5 من عائلة واحدة في طولكرم.

اعتقال 5 من عائلة واحدة بطولكرم
ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين من عائلة واحدة في بلدة علار شمال المدينة بعد مداهمة منازلهم، وتفتشيها وسرقة مبالغ من المال منها، والاعتداء على أفرادها بالضرب.

وقال مؤيد طقاطقة والد أحد المعتقلين: “إن قوة عسكرية كبيرة، داهمت منزله الساعة الواحدة فجرا بشكل وحشي، وفتشته تفتيشا دقيقا، وعبثت وحطمت بعض محتوياته، قبل أن تعتقل نجله يزن (17عاما)، في الوقت الذي سرق فيه جنود الاحتلال مبلغا من المال قدر بـ (17400) شيقل، و(750) دينار، إضافة إلى (600) دولار، وفق وفا.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل أشقائه المجاورة لمنزله، واعتدت على ابن شقيقه الأسير المحرر عرفات نزار طقاطقة (25 عاما) بالضرب المبرح مما تسبب في كسر يده ونقله والده إلى مستشفى الشهيد ثابت بطولكرم لتلقي العالج، كما كسرت زجاج سيارته، وسرقت قطع مركبات خاصة بهم. واعتقلت شقيقيه إياد معروف طقاطقة (40 عاما)، وابنه محمد إياد طقاطقة (20 عاما)، ونهاد معروف طقاطقة (52 عاما)، وابن شقيقه معروف نزار طقاطقة (36 عاما).

ولفت أن قوات الاحتلال انسحبت من منازلهم الساعة الخامسة فجرا.

مواجهات نابلس
وفي نابلس، شمال الضفة، اندلعت مواجهات شديدة لدى اقتحام قوات الاحتلال أطراف المدينة، في إطار محاولاتها الوصول لمنفذي عملية قتل الحاخام الصهيوني “رزئيل شيفح” قبل ثلاثة أيام.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عدة دوريات لقوات الاحتلال اقتحمت الأطراف الغربية للمدينة بالقرب من قرية بيت وزن، وانتشرت في محيط الحرم الجديد لجامعة النجاح وسجن الجنيد، واعتلى عدد من الجنود أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المحال التجارية في المنطقة، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق، داهمت قوات الاحتلال كسارات السلعوس في قرية بيت ايبا غرب المدينة، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل جنوب غرب نابلس، واعتقلت الشاب معاذ ريحان (30 عاما) بعد استدعائه من بيته لفتح محله التجاري في منطقة الكراج بالبلدة، حيث صودرت تسجيلات كاميرات المراقبة فيها.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت منطادا استخباريا في سماء البلدة، يستخدم عادة للتصوير.

واقتحمت دوريات الاحتلال حي رفيديا وسط مواجهات مع الشبان، نجم عنها إصابة أحد الشبان برصاصة مطاطية في القدم.

حارقات في الخليل
وفي الخليل، جنوب الضفة، ألقى الشبان زجاجات حارقة على تجمع لجنود الاحتلال أمام مخيم العروب.

وأفاد مراسلنا بأن مجموعة من الشبان الفلسطينيين ألقوا ثلاث زجاجات حارقة على تجمع للجنود الصهاينة أمام البرج العسكري المقام على مدخل المخيم؛ ما أدى إلى اشتعال النيران في المكان، فيما أصيب جندي بجروح خفيفة، وتضررت سيارة عسكرية صهيونية كانت تقف في المكان.

وأشار مراسلنا إلى أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وسط إطلاق وابل من قنابل الإنارة والرصاص الحي.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية، طريق بيت عينون شمال مدينة الخليل بالبوابة الحديدية، كما أغلقت طريق العديسة والدوارة جنوب بلدة سعير في أعقاب المواجهات الليلية التي اندلعت بين الشبان وتلك القوات.

انتشار واسع للمستوطنين محيط قلقيلية
وفي قلقيلية، شهدت الشوارع الرئيسة ومداخل البلدات ومحيطها الليلة الماضية انتشارا واعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال الصهيوني.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن العشرات من جنود الاحتلال أغلقوا مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، وشرعوا في أعمال تمشيط واسعة بين حقول الزيتون طوال ساعات الليل.

وأشارت إلى أنه بالتوازي مع انتشار قوات الاحتلال تجمع المستوطنون على مدخل مستوطنة كرني شمرون المقامة على أراضي المنطقة، وشرعوا في رشق مركبات المواطنين بالحجارة، وألحقوا أضرارا كبيرة بعدد منها.

كما تجمع المستوطنون بشكل مكثف على مفارق الطرق في قلقيلية عند الشارع الرئيس لبلدة النبي الياس، مدخل عزبة الطبيب، ومدخلي عزون الشرقي والشمالي، ومدخل كفر لاقف، وشارع قرية الفندق وغيرها، وشوشوا على حركة السير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات