السبت 19/أكتوبر/2024

غزة تنتظر النور .. هل تعود الـ50 ميغاوات المقطوعة؟

غزة تنتظر النور .. هل تعود الـ50 ميغاوات المقطوعة؟

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن الاحتلال “الإسرائيلي”، سيعيد اليوم الأحد، “50 ميغاوات” من كهرباء غزة المقطوعة منذ مطلع مايو/ أيار المنصرم.

وقالت سلطة الطاقة في تصريح مقتضب عل موقعها الرسمي: “إنّه سيتم اليوم الأحد الساعة العاشرة إرجاع الـ50 ميغاوات من الكهرباء “الإسرائيلية” الواردة إلى قطاع غزة”.

بدورها، نفت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، أنّ يكون تم إبلاغها بتوقيت إعادة الـ50 ميغاوات من كميات الكهرباء الواردة إلى قطاع غزة عبر الخطوط “الإسرائيلية”.

وقال مدير العلاقات العامة في الشركة محمد ثابت لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الأحد (7-1): “لم نستلم أي كميات جديدة من الكهرباء، ولم نبلغ بموعد استلام الـ50 ميغاوات من جانب الاحتلال الإسرائيلي”.

يشار إلى أنّ شركة توزيع كهرباء غزة دفعت كفالة بنكية بقيمة 10 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية مقابل إعادة الـ50 ميغاوات المقطوعة.

وقطعت “إسرائيل” الكهرباء استجابة لطلب السلطة الفلسطينية في أبريل/نيسان الماضي وذلك ضمن حزمة من الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة، شملت تقليص الكهرباء، والدواء، والتحويلات الطبية، والرواتب، وإحالة آلاف الموظفين للتقاعد، مدعية أنها جاءت ردًّا على تشكيل “حماس” لجنة إدارية لتسيير شؤون القطاع، ولكنها استمرت في فرض العقوبات رغم حل اللجنة في سبتمبر الماضي، واستلام الحكومة مهامها في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات