الأربعاء 26/يونيو/2024

بلدية غزة: 150 ملم هطلت على غزة منذ بداية الموسم

بلدية غزة: 150 ملم هطلت على غزة منذ بداية الموسم

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة خلال اليومين الماضيين بلغت نحو ( 36) ملم، فيما بلغت الكمية منذ بدء موسم الشتاء الحالي نحو (150) ملم، وهي تعادل نحو (45%) من الكمية السنوية مقارنة بالمعدل الطبيعي لهطول الأمطار.

 

وقالت: إن طواقمها عملت طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم السبت لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة، موضحة أنها تعاملت مع الإشارات الواردة من المواطنين كافة عبر بوابات التواصل الإلكترونية ورقم وحدة الشكاوى 115.

وأوضحت أن فرق الطوارئ عالجت منذ منتصف ظهيرة يوم أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت نحو (170) إشارة مختلفة في جميع مناطق المدينة لا سيما في المناطق المنخفضة منها، والتي تزداد كمية مياه الأمطار الواردة إليها، مؤكدةً أنه تم البدء منذ مساء أمس الجمعة في ردم تآكل في جرف الشاطئ في شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ غرب المدينة.

وكانت لجنة الطوارئ قد استبَقت المنخفض الجوي، وتفقدت جميع مصارف مياه الأمطار لا سيما في المناطق المنخفضة من المدينة؛ للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار التي تساقطت على المدينة ليلة أمس وصباح أمس الجمعة.

وكانت لجنة الطوارئ قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربع مناطق، وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة، وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية الخاصة بالبلدية ورقم وحدة الشكاوى 115.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...