الأربعاء 02/أكتوبر/2024

بحر وبري يتفقان على فعالية مشتركة لدعم القدس

بحر وبري يتفقان على فعالية مشتركة لدعم القدس

هاتف أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أمس، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مشيدًا بمواقف جمهورية لبنان تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس.

وشدد بحر، أثناء الاتصال على ضرورة تعاضد المواقف العربية والإسلامية لنصرة القدس، والسعي المتواصل من أجل إبطال قرار الرئيس الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وشكر مواقف مجلس النواب اللبناني المناصرة والداعمة للقدس، والمنحازة للحق الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، متمنيًا الخير للبنان حكومة وشعبًا وبرلمانًا.

واتفق “بحر” مع “بري” على تنظيم فعالية مشتركة قريبًا لنصرة القدس واحتجاجاً على قرار “ترمب” الأخير، موضحًا أن الأمة الإسلامية تقف بكل قوتها ضد التوجهات الأمريكية المتصهينة.

من ناحيته؛ أشار بري لجهود الجمهورية اللبنانية الداعمة للقضية الفلسطينية، ولا سيما قرارات وتوجهات وأنشطة مجلس النواب اللبناني في نصرة القدس، مشددًا على مساعي مجلسه الرامية لإبطال قرار “ترمب” الأخير.

ونبه إلى أنّ لبنان لا يدخر جهودًا في سبيل نصرة الحق الفلسطيني، داعيًا برلمانات العالم للضغط على حكوماتها من أجل إيجاد آليات فاعلة من شأنها حمّل الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن قرارها الذي وصفه بالمرفوض دينيًا وباطل من الناحية القانونية.   

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات