الثلاثاء 25/يونيو/2024

حملات دهم واعتقال وسط مواجهات عنيفة بالضفة

حملات دهم واعتقال وسط مواجهات عنيفة بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات الدهم والاعتقال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة معها.

ففي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد (31-12)، الشابين عبد السلام القوقا وعميد النوري، بعد دهم منزليهما في منطقة شارع سفيان ومحيط مخيم العين بمدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن أكثر من عشر آليات عسكرية للاحتلال اقتحمت المدينة من الجهة الغربية، وتمركزت في محيط عمارة النوري والقوقا، تخلل ذلك مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات سمع في أثنائها، إطلاق نار حي وقنابل صوت.

وأوضح الشهود أن القوات انسحبت بعد ذلك باتجاه الغرب عبر طريق وادي التفاح دير شرف.

وحسب الشهود، فإن مواجهات اندلعت أيضا لدى اختراق دوريات بلدة دير شرف، وتم ملاحقتها حتى خروجها من البلدة.

ورصد شهود عيان تحليق مكثف لطائرات رصد احتلالية في سماء نابلس قبيل وخلال عملية الاقتحام.

وفي طولكرم، اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية تخللها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن عدة دوريات عسكرية تمركزت قرب مدخل مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم حيث تجمع الشبان ورشقوها بالحجارة، كما ألقوا الألعاب النارية عليها، حيث باتت تستخدم بشكل واسع في المواجهات.

وأشارت إلى أن الجنود أطلقوا وابلا من القنابل الغازية ما أوقع إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد شابين من بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية على حاجز عسكري بين نابلس ورام الله.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبة عمومية على الطريق، واحتجزوها لفترة قبل أن يعتقلوا الشابين سامح ياسر فاخوري وأحمد محمود علاونة من بلدة جبع، حيث كانا متوجهين لمدينة رام الله.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال سمحوا بعد ذلك للمركبة العمومية بالمرور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...