الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يصيب مواطنًا ويعتقل 6 بالضفة

الاحتلال يصيب مواطنًا ويعتقل 6 بالضفة

أصيب مواطن، واعتقل ستة آخرون، في حملة نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، في بيانٍ له، اليوم: إن قواته اعتقلت ستة فلسطينيين ممن يصفهم بـ”المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.

كما أعلن عن مصادرة مبالغ مالية تعود لمواطنين فلسطينيين، بدعوى ارتباطها بالمقاومة، وذلك خلال حملة تفتيش ومداهمة في مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال: إن قواته أطلقت النار على فلسطينيين في بلدة بيت أمر (شمالي الخليل)، وأصابت أحدهما، بعد تعرضها لإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن جنود الاحتلال داهموا مدينة قلقيلية، وانتشروا في شوارعها، ونصبوا الحواجز في ساعات الفجر، واقتحموا منزل الشاب عبد القادر محمد ولويل (27 عاما)، وفتشوه، واعتقلوه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، وأغلقت مدخلها في ساعات الليل، وانتشرت في الشوارع.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط محمد عوض: إن قوات الاحتلال داهمت عددا من أحياء البلدة، واعتقلت المواطن معتصم ابراهيم علي عقل (25 عامًا)، كما فتشت بعض المنازل تعود لعائلات عوض والزعاقيق.

وأضاف: كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، أسعفتهم ميدانيا طواقم الهلال الأحمر التي كانت في المكان.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بورين جنوب نابلس بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن خمس دوريات للاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت منزل المواطن جمال عسعوس أبو عباس، واعتقلت نجله نبيل قبل انسحابها من المنطقة.

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات دهم واقتحام في ساعات الليل والفجر بشكل يومي في الضفة والقدس المحتلتين، يتخللها اعتقالات للشبان الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...