الجمعة 05/يوليو/2024

10 قتلى على الأقل في هجوم مسلح على كنيسة بمصر

10 قتلى على الأقل في هجوم مسلح على كنيسة بمصر

قتل 10 أشخاص على الأقل، اليوم الجمعة، في اعتداء نفذه مسلح على كنيسة في جنوب القاهرة قبل أن يرديه أفراد من الشرطة المكلفين بحراسة المكان قتيلا.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد: إن 10 أشخاص قد قتلوا في حادث الهجوم الإرهابي المسلح اليوم الجمعة على كنيسة مار مينا بحلوان، كما أصيب 5 آخرون.

وقال مجاهد، في تصريح صحفي: إنه اثنين من المصابين نقلا إلى مستشفى ناصر للتأمين الصحي، ومصابًا لمستشفى حلوان، ومصابين آخريْن إلى مستشفى الإنتاج الحربي.

وسبق ذلك أن ذكر التلفزيون الرسمي المصري أن من القتلى ضابطًا، فيما قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية: إن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في إحباط هجوم مسلح كبير على إحدى الكنائس بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة، وتمكنت من قتل أحد الجناة في تبادل لإطلاق النار، فيما تطارد آخر.

كما قال مصدر أمني في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين إحدى الكنائس بمنطقة حلوان، فوجئت بقيام مسلحين اثنين بإطلاق النار على الكنيسة، فقامت على الفور بمبادلتهما إطلاق النار.

وأشار إلى أن قوات الأمن تغلق محيط المنطقة كاملًا لتضييق الخناق على المسلح الفارّ، وضبطه.

ويأتي الاعتداء قبل تسعة أيام من احتفال أقباط مصر بعيد الميلاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، وصول ٤ شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان...