الأربعاء 26/يونيو/2024

تقرير حقوقي : 58 أسيرة في سجون الاحتلال منهنّ 10 قاصرات

تقرير حقوقي : 58 أسيرة في سجون الاحتلال منهنّ 10 قاصرات

قال مركز “أسرى فلسطين للدراسات”: إن أعداد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ارتفع إلى 58 أسيرة منذ صدور إعلان ترمب، حيث يعانين ظروفا اعتقال قاسية وتمارس ضدهن أشكال التنكيل والتضييق كافة.

وأكد المركز في بيان له، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال صعدت من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات خلال الأسابيع الأخيرة؛ وذلك لمشاركتهن في الهبة لشعبية الواسعة التي اندلعت رفضاً لإعلان ترمب بحق القدس، وكان آخرهن الفتاة عهد التميمي (17 عاما)، ووالدتها ناريمان، وابنه عمها نور (20 عاما)، وذلك بتهمه إهانة جنود الاحتلال.

وأوضح أن منهن 10 أسيرات لا يزلن قاصرات، لم تتجاوز أعمارهن 18 عاماً، إضافة إلى عدد آخر من الأسيرات اعتقلن قاصرات وتجاوزن الثامنة عشرة داخل السجون، وقد أصدر الاحتلال رغم ذلك بحقهن أحكامًا قاسية.

وأشار إلى أن الاحتلال يمارس تعتيماً كاملاً على أوضاع الأسيرات، التي وصفها بـ”السيئة” في ظل إجراءاته التعسفية بحقهن، مبيناً أن كل الأخبار التي ترشح عن ظروف اعتقال الأسيرات تصل عن طريق زيارات الأهالي الذين يسمح لهم بالزيارة، علماً بأن هناك أسيرات محرومات من زيارة ذويهن مدَدًا طويلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...